الطلاق فرصة ثانية وطوق نجاة عند انتهاء سبل التفاهم

قصص أمهات ملهمة

الطلاق فرصة ثانية وطوق نجاة عند انتهاء سبل التفاهم

WhatsApp Image 2020-08-27 at 12.54.01 PM

قصة أمومة استثنائية لامرأة عصامية، شقت طريقها ونجحت في مهنتها دون الاعتماد على أحد. بالرغم من انفصالها عن زوجها إلا أنها استمرت بالنجاح وحققت ذاتها ولم تستسلم يوماً، بل أيقنت بأن الطلاق فرصة ثانية وطوق نجاة في العديد من الأحيان.


عرفينا عن نفسك

اسمي علياء عمري 34 سنه صيدلانية أعمل في مستشفى مسؤولة المشتريات الطبية، وعملت أيضاً في جميع أقسام الصيدلة، الداخلية والخارجية وفي العناية المركزة. تزوجت في عمر الـ27 وكانت فترة زواجي قصيرة تقتصر على 8 شهور فقط. حملت في نفس الفترة أيضاً، انتقلت بعد الزواج إلى دبي بسبب عمل زوجي.

كيف كانت تجربتك مع الغربة في أول عام زواج؟

لقد مررت بتجربة صعبة للغاية لأنني مع الأسف اكتشفت أن الشخص الذي أحببت يوماً تصعب الحياة معه. إلا انني حاولت أن تكون أمومتي مختلفة بالرغم من الضغوطات التي أعيشها. اعتدت أن أكون شخصاً مستقلاً ذو قرار ومكانة في المجتمع؛ فقد عملت لعدة سنوات قبل الارتباط وصنعت نفسي بنفسي. بالرغم من أن عائلتي تعمل في مجال الصيدلة منذ عقود؛ إلا أنني اخترت أن أشق طريقي وأن أتعلم من تجربتي. لم أعتمد على أحد منذ البداية.

استغرق قرار الطلاق 3 سنوات قبل أن أقدم على هذه الخطوة. كنت مقيمة خلالها في منزل والدي، وفي نهاية المطاف اتخذت قرار الانفصال. أحمد الله أنه أنعم علي بأجمل هدية وهي ابني؛ فمنذ أن نظرت إلى وجهه أول مرة وأنا أشعر بسعادة غامرة. بالطبع تربية الطفل وخاصة دون أب أمر صعب للغاية، وواجهتني الكثير من الصعوبات؛ ولكنني تعلمت أن أكون أكثر قوة، وأن سعادتي هي سعادة ابني، فلا يوجد طفل سعيد بشقاء والديه.

ما هي نصيحتك للأمهات بعد الطلاق؟

نصيحتي للأم أن تتحلى بالقوة فالطلاق فرصة ثانية في بعض الأحيان! أيضاً أن تتكل على الله وتسعى إلى تحقيق أجواء إيجابية لطفلها حتى في أبسط التكاليف. كما أن العودة للعمل من أهم المؤثرات الإيجابية، التي تساعد الأم المنفصلة بإعادة ثقتها في نفسها. وأهم ما في الأمر أن تفصلي ضغوطات العمل عن وقتك مع أطفالك، وأن تدخلي المنزل بابتسامة وإيجابية. كما أنصحهن بتخصيص وقت لهن بعيداً عن المسؤوليات وضغوطات الحياة.

وفي جانب التعامل مع الأب؛ يجب على الأم أن تتصرف بوعي من هذه الناحية. حتى تربي طفلاً متزن الشخصية؛ يجب عليها أن تمتنع عن ذكر الأب بطريقة سيئة أمام الأطفال، بل على النقيض تماماً؛ يجب على الأم أن تحافظ على مكانة الأب في قلب أطفاله وحتى إن اضطرت لشراء الألعاب والهدايا والقول إنها من الوالد، لأن الأب مصدر ثقة وقوة وأمان للطفل مهما كان سيئاً. قد كان الطلاق فرصة ثانية وطوق نجاة بالنسبة لي.

“أهم نصيحة: أن نعلم الأبناء أن الرجولة هي تقدير المرأة واحترامها وليس السلطة عليها”.


تابعي المزيد من قصص النجاح الملهمة عبر مدونة أمهات بالتالي:

1 التعليق

  1. […] الطلاق طوق نجاة وفرصة ثانية عند انتهاء سبل التفاهم […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0