رسالتي في يوم اللغة العربية لأولادي

أمومة وتربية

رسالتي في يوم اللغة العربية لأولادي

Picture-138

في يوم اللغة العربية هذه رسالتي لأبنائي…

أنا آسفة فاللغة العربية أصبحت لغة ميتة لا تواكب الموضة ولا التكنولوجيا، وليس لديها مرادفات كافية لترجمة جميع المصطلحات التي نحتاجها في حياتنا اليومية. ثم أنا آسفة لأنني ومجتمعكم نعبر في كثير من الأحيان بالإنجليزية أكثر.. وآسفة لأن عالم الأعمال سيطرت عليه الإنجليزية. أيضًا أنا آسفة لأنكم ستجدون اللغة الفصحى والتعبير والشعر قد اندثر وتحول لراب ولهجات متعددة! ولأن أفضل تعليم متاح في بلادنا بالإنجليزية أعتذر لأنه “الترند” والموضة والأكثر بهجة وانتشاراً هو “الإنجليزية”.

لكن اعلموا يا أبنائي أن العربية هي لغة الجنة والقرآن ولسان نبينا. بالإضافة إلى أنها لغة التعبير الجميل والشعر والرومانسية، بل وستجمعنا يوماً من الأيام مهما طال الزمان، ثم سنكون فخر العالم كله. هي من ستمنحك أكثر من 10 مفردات لتوصف شعوراً واحداً فقط! ولن تجد لغة يليغة بحرفين فقط توصل رسالة كاملة مثل العربية. إذا طلبت النداء لعشاق اللغة؛ لن تجدوا أكثر ولاءً من عشاق العربية سرعة لتلبية النداء.

 أعدكم أنه مهما أصبحت حياتنا وأينما عشنا على هذه الأرض، سأعلمكم حب اللغة والانتماء للعروبة والحفاظ على لغتنا. و #بالعربي ليست في يوم اللغة العربية فقط؛ بل بالعربي كل يوم وكل سنة وطول السنة. شكراً لمؤسسة محمد بن راشد على مبادرات دعم وتعليم اللغة العربية. وشكراً لكل من مبادرات تعليم الأطفال العربية بأسلوب ممتع وترفيهي مثل تطبيقات اللغة العربية للأطفال التالية:

اللغة العربية هوية وأكثر من مجرد لسان…. يا أولادي لا تنسوا مكانكم في هذه الدنيا وكونوا فخورين بأنفسكم..

تابعوا أيضاً على مدونة أمهات:

فن التبسيط لحياة أفضل وأقل توتراً

موهبة الرسم مساحة كونية للإبداع والتحليق بمخيلة أطفالنا

4 تعليقات

  1. ahmed
    مايو 7, 2020 في 2:19 م
  2. […] رسالتي في يوم اللغة العربية لأولادي […]

  3. […] رسالتي في يوم اللغة العربية لأولادي […]

  4. […]   رسالتي في يوم اللغة العربية لأولادي […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0