العمل عن بعد للأمهات، ما هي أهم مواقع العمل من المنزل الموثوق بها؟

للأم العاملة

العمل عن بعد للأمهات، ما هي أهم مواقع العمل من المنزل الموثوق بها؟

العمل من المنزل

هل تشعرين كأم بحاجتك إلى العمل دون الابتعاد عن المنزل والأطفال؟ هل تشعرين بأنك تمتلكين من الطاقة والمؤهلات ما يمكنك من تحقيق الإنجازات بعيداً عن دورك كأم وربة منزل؟

تعيش الكثير من الأمهات صراعاً داخلياً بين رغبتهن في تحقيق الذات وقلقهن من الانفصال عن أطفالهن والابتعاد عن المنزل لفترات طويلة. أو ربما تحتاج الكثير من الأمهات للحصول على مصدر دخل يمكنهن من المساعدة في إعالة الأسرة وتحقيق الأمن المادي.أيّاً كانت دوافعك ، فإنك لحسن الحظ، قد تتمكنين من إيجاد الفرصة المناسبة. فالتغيرات المتسارعة التي يعيشها العالم. بالإضافة إلى، التطور التكنولوجي الذي نشهده يوماً بعد يوم، أسهموا في تغيير شكل الوظائف في العالم بأكمله.

وقد أصبحت فكرة العمل عن بعد أكثر رواجاً وانتشاراً من السابق. وهي بالتأكيد تشكل حلاً مناسباً لك كأم. فهي تمكنك من الحصول على المرونة اللازمة وتساعدك في تحقيق التوازن بين أمومتك وسعيك لتكوني فرداً منتجاً وناجحاً في حياته العملية. وقد يكون هذا جل ما تحتاجين إليه لتحقيق الرضا عن الذات.

ولإننا في كلنا أمهات، نعي جيداً ونتفهم أن ظروف الأمهات قد تختلف، وأن قلقك من الانفصال عن أطفالك قد يجعلك تعتقدين أن أمومتك قد تتعارض مع احتياجاتك كامرأة طموحة تسعى لتحقيق كيانها. فإننا سنقدم لك في هذا المقال، حلولاً على شكل قائمة من بعض مواقع العمل من المنزل الموثوق بها . وكل ما عليك فعله هو تصفح تلك المواقع واختيار فرصة بما يتناسب وشغفك وإمكانياتك.

لا داعي للانتظار والتأجيل، سارعي الآن بالتسجيل بإحدى هذه المواقع وابحثي عن فرصتك!

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها والأكثر شهرة في المنطقة:

1-موقع لينكدإن Linkedin

موقع إلكتروني مجاني يصنف من أكبر الشبكات الوظيفية؛ بأكثر من 740 مليون مستخدم من 200 دولة حول العالم! يختص بالأعمال والتوظيف والتسويق، ويعتبر منصة اجتماعية ينحصر التواصل بها في الإطار الوظيفي، ويتوفر باللغة العربية.

يوفر هذا الموقع العديد من الفرص للعمل بدوام جزئي إلى جانب الكثير من فرص العمل عن بعد.

بإمكانك تحميل موقع لينكد إن كتطبيق على الهاتف المحمول، وإنشاء حساب خاص بك على الموقع، والبدء بعملية البحث.

2-Fiverr.com

يعد موقع فايفر؛ من أكبر وأنجح المنصات الوظيفية على شبكة الإنترنت. والذي يربط بين المستخدمين الذين يبحثون عن خدمة معينة، بالمستخدمين الآخرين الذين يستطيعون تقديم هذه الخدمة، مقابل مبلغ من المال. أي مثل البيع والشراء. هذا الموقع؛ ينظم سوق الخدمات مقابل مبلغ معين. ويتم ذلك عن طريق قيامك بإنشاء حسابك الخاص، ووضع معلوماتك وخدماتك التي تستطيعين تقديمها.

مثلاً؛ إذا كان تخصصك في مجال الكتابة، يمكنك توضيح ذلك على حسابك. بهذه الطريقة، سيتمكن الأشخاص الباحثين عن هذه الخدمة من إيجادك والتواصل معك. لذلك، كل ما عليك فعله هو إنشاء حسابك وإضافة معلوماتك ومهاراتك وبيعها مقابل نسبة مقدارها 20% يقوم الموقع باقتطاعها من أرباحك لصالحه.

3-ureed.com

أريد،  منصة إلكترونية عربية؛ من أكثر مواقع العمل من المنزل الموثوق بها شهرة. والتي تصل بين أصحاب العمل ؛بأصحاب المواهب في مجالات متعددة، ليستفيد كل منهما من الآخر. وتقدم خدماته في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا. تتنوع الاختصاصات في المنصة؛ بين الكتابة والمبيعات والرسومات والتصاميم، الأعمال والاستشارات، الدعم الإداري، الهندسة، الترجمة وعدد من المجالات الأخرى. حيث يمكنك تسجيل حساب على المنصة، والبدء برحلة العمل عن بعد.


4-خمسات Khamsat

يعد موقع خمسات؛ أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة. حيث يجمع بين الشباب الباحثين عن فرص عمل لتقديم الخدمات المطلوبة، وبين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات.وقد حصد الموقع المركز الأول لأفضل مشاريع الويب العربية عام 2011. وتركز نشاطها على قطاع العمل الحر، ريادة الأعمال، التعليم الإلكتروني، الإعلام، الترفيه والإعلان الرقمي.

يمكنك من خلال هذا الموقع تقديم خدماتك وبيعها مقابل 5 دولار، أو أن تقوم بشراء خدمات مقابل هذا الثمن.


5-Powertofly.com

موقع باور تو فلاي وظيفي إلكتروني؛ يوفر فرصاً للسيدات وتمكينهن وظيفياً، من خلال ربطهن بسوق الوظائف، التي تتنوع لتشمل مختلف القطاعات. من هندسة، المبيعات، المحاسبة، التصميم، إدارة المبيعات؛ والعديد من المجالات التي يمكنك الاستفادة منها. حيث يتم ذلك؛ من خلال قيامك بإنشاء حساب على الموقع، ومتابعة بحثك في المجال الذي تريدين.

6-freelancer.com

موقع فري لانسر هو موقع استرالي إلكتروني للوظائف. يتيح لأصحاب الوظائف نشر فرص عمل أمام عدد كبير من الجمهور المستقل من 247 دولة حول العالم؛ للاستفادة من أبرز الخبرات المتاحة حسب التخصص حول العالم. وأيضاً يتيح للباحثين عن العمل؛ فرصة البحث عن الوظيفة التي تناسب مهاراته وخبارته مقابل أجرٍ مادي.

تتنوع الأعمال المطروحة من خلاله. كتطوير البرمجيات مثلاً، الكتابة، البرمجة، التسويق، إدخال البيانات، والمحاسبة والخدمات القانونية، والعديد من الوظائف المستقلة الأخرى. يمكنكم تسجيل حساب على هذا الموقع والبدء بالبحث عن فرصة عمل تناسبك.

flexjobm

تم إنشاء موقع عام 2007، وهو من المواقع الرائدة في توفير عدد كبير من الوظائف المرنة وفرصاً للعمل عن بعد لملايين المستخدمين. حيث بإمكانك الحصول على فرصة العمل عن بعد في أي مكان في العالم عن طريق إنشاء حساب والبحث عن العمل الذي تودين القيام به.


7-peopleperhour.com

يهدف هذا الموقع إلى تمكين المسنخدمين من القيام بالأعمال المختلفة التي يتقنونها بمرونة عالية وفي مجالات واسعة ومتعددة، كما أنه يقوم بضمان حقوقهم. حيث أنه يطلب من أصحاب الأعنال دفع جزء من المبلغ المطلوب قبل مباشرتك بتنفيذ العمل المطلوب. كما أنه يوفر خيارات دفع متعددة للمستخدمين، كما أنه يمكنك من إدارة حسابك الخصي بسهولة كبيرة.

8-upwork.com

يعتير هذا الموقع واحداً من أكثر مواقع العمل عن بعد سهولة في الاستخدام، وهو يوفر ميزة إجراء المقابلات عن بعد وتحديد مواعيد للمحادثات بين طرفي العمل. ما يجعل العملية تسير بشكل سلس. وهو يضمن سلامة مستخدميه، عن طريق الكشف عن أصحاب الحسابات المزيفة.


نصائح تساعدك في البحث عن فرصة عمل جديدة


3 تعليقات

  1. […] أما إذا كنتِ تبحثين عن مواقع للبدء في العمل عن بعد يمكنك الإطلاع على أهم مواقع العمل من المنزل الموثوق بها […]

  2. […] في عالمنا الحاضر ظاهرة العمل عن بعد. فثمة العديد من الوظائف المتاحة عن بعد؛ مثل: كتابة […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0