أم وصيدلانية ابدعت بإدارة المحتوى الطبي في موقع الطبي 

قصص أمهات ملهمة للأم العاملة

أم وصيدلانية ابدعت بإدارة المحتوى الطبي في موقع الطبي 

صيدلانية في الطبي

إذا أردت تقدماً ونجاحاً__فاملأ العمر همةً وكفاحاً

عندما يؤمن الإنسان بقدراته ولا يقبل أبدا أن يبقى أسير عثراته فلا بد من أن يكون النجاح أبرز سماته وبالكفاح محفوفة خطواته. هكذا كان حال بطلة قصتنا هذه. عندما تجاوزت العقبات وكسرت القيود واكتسبت المهارات بالصبر والمثابرة. فتكللت سيرتها الذاتية كصيدلانية وكاتبة محتوى بالتميز والنجاح وتربعت على عرش كتابة المحتوى الطبي في موقع الطبي. فلنتعرف عليها سوياً

مرحباً عرفينا من هي رزان؟

رزان أم لطفلين وصيدلانية. اعتادت رزان على التفوق والعلامات المرتفعة في المرحلة الدراسية ثم شاء لها  القدر أن تدرس الصيدلة على الرغم من رغبتها بالطب البشري. نجحت في الصيدلة وحصلت على درجة الماجستير كذلك. لكن لم أستطع العمل ومزاولة المهنة في الأردن لاختلاف جنسيتي فأنا أحمل الجنسية اللبنانية. 

 

صيدلانية

من العمل الحر أو كما يعرف بالفريلانس إلى وظيفة إدارية وقيادة فريق كتابة محتوى طبي. أخبرينا -من فضلك- عن الحكاية؟

في الحقيقة هذه الوظيفة هي أبرز محطات رحلة الكفاح كما أسميها. بدأت هذه الرحلة بعد زواجي واستقراري في لبنان بامتهان الترجمة الطبية وقد أرسلت مئات الإيميلات لألقى عرضين فقط. لكن هاتين الفرصتين فتحتا لي آفاقاً كثيرة وعملت في الترجمة الطبية. ثم رويداً رويداً بدأت اعمل في مجال الكتابة الطبية مع أشهر المواقع العربية الطبية وغير الطبية. وشاءت الأقدار بعد مروري وعائلتي بظروف صعبة أن أعود أدراجي إلى الأردن وهنا كان اليسر بعد العسر وعرض علي هذا الشاغر الوظيفي بعد عملي مع موقع الطبي لفترة طويلة كصيدلانية كاتبة عمل حر وعلى الرغم من أنني بادرت بطلب هذا العرض مراراً قبل ذلك إلا أن الفرصة كانت مرتبطة بتسهيل رب العالمين في الوقت الصعب!

                     “الله ما يضيع تعب حدا، بالصبر والكفاح تقدري تحققي نفسك وذاتك”


ما هي التحديات التي واجهتك كفريلانسر وكموظفة ثابتة؟

بطبيعة الحال التحديات مختلفة باختلاف المجالين. على سبيل المثال التحديات بالعمل الحر هي إدارة الوقت وكيفية ضمان حقوقك وعدم تعرضك لسوء التقدير والحصول على مستحقاتك كاملة ومكافئة لحجم التعب. بينما تحديات الوظيفة الثابتة تكمن في إدارة الفريق وضرورة التعلم المستمر للبقاء في تطور متواز مع تطور مكان العمل وسوق العمل. مثلاً التعلم الذاتي على التطبيقات والأدوات المختلفة. كذلك الإطلاع الدائم على التحديثات في عالم التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث وكل شيء يتعلق بالمحتوى.


يمكنكم الحصول على جلسة ارشاد مهني مع كارير كوتش نادية مرعي في موقع أمهات بالضغط على الزر التالي


رزان بحسب خبرتك ماذا يلزم الكاتب ليكتب محتوى طبي تحديداً؟

حسناً الكتابة بشكل عام موهبة وتحتاج إلى الخبرة في بعض الجوانب إن كانت لأغراض تسويقية أو للنشر على الإنترنت. أما بالنسبة للكتابة الطبية برأيي تقسم لقسمين قسم يختص بالتعايش ونظام الحياة وقسم يختص بالعلم البحت. وبرأيي أيضاً الكتابة في أسلوب الحياة تحتاج لشيء من الموهبة والإبداع لجذب القارئ بعكس كتابة العلوم البحتة التي تحتاج إلى قدر كبير من المعلومات ومن امتلك أحدى الأمرين أو كلاهما يستطيع كتابة المحتوى بكل سهولة والتميز بها كذلك.


من العمل والكتابة إلى الأمومة كيف لك أن تصفي لنا أمومتك وما هي التحديات التي تواجهك؟

الأمومة هي من جرفني إلى عالم كتابة المحتوى، هي كانت الدافع الأول لي لامتهان مهنة تبقيني بالقرب من أطفالي. خصوصاً إني كنت أقطن خارج المدينة في بدياتي. فكان عامل الوقت الذي سأمضيه يومياً بعيداً عن أطفالي جعلني أفكر بهذا المجال وأنطلق به بكل قوة وحماس دون السماح لليأس والفشل أن يتمكنا مني. التحديات عندما كانوا أطفالي صغاراً كانت هي توفير الرعاية والبقاء بجانبهم بينما حالياً أصبح التحدي هو كسب صداقتهم والاستماع لهم وتقبلهم كما هم والتوفيق بين العائلة والعمل.

كاتبة محتوى في الطبي
رزان مع عائلتها

1 التعليق

  1. […] اقرأ أيضاً قصة نجاح أم وصيدلانية مديرة المحتوى في موقع … […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0