رانيا مرشاق أندراوس المثال المميز للتنسيق بين العمل الحر والعائلة

قصص أمهات ملهمة

رانيا مرشاق أندراوس المثال المميز للتنسيق بين العمل الحر والعائلة

Rania-1

رانيا مرشاق أندراوس المديرة الإدارية لمؤسسة TransPremium  ومترجمة محلفة وفورية.. التي استطاعت بحرفية بالغة أن تنسق ما بين العمل الحر والعائلة.


حدثينا عن التحديات التي تواجهينها كونك أم عاملة

ليس من السهل دوماً التنسيق ما بين العمل الحر والعائلة! كوني أمّاً لصبيّين يتمتّعان بحيوية فائقة. ومن الصعب الالتزام بقضاء ساعات في مكتبي، وفي الوقت نفسه منح ولديّ اهتمامي الكامل. كما أنّه من الصعب أحياناً عندما يكون لدي مشاريع عاجلة ينبغي أن أقوم بتسليمها إذ يكون علي إنهاء عملي قبل أن يعود ولديّ من دار الرعاية النهاريّة/المدرسة. لذلك أجد نفسي منهكةً في أغلبية الأوقات. بالإضافة إلى ذلك، ثمة شيء آخر على القدر ذاته من الصعوبة، وهو عندما يكون عندي مهام ترجمة شفوية فورية في مناطق بعيدة فأجد نفسي مضطرّةً إلى السفر وقضاء عدة أيام بعيداً عن المنزل.

كيف توفقين بين عملك وروتينك اليومي كأم وما بين العمل الحر والعائلة؟

حمداً لله أنّني أعمل لحسابي الخاص! فذلك يعني أنّني أتمتّع بساعات عمل مرنة فضلاً عن الحرّيّة والقدرة على العمل براحة من منزلي. وهذا يعني أيضاً أنني أقضي كل ثانية من اليوم مع ولديّ. لذلك مهما كان جدولي الزمني مليئاً، أبقى قادرة على إدارة الوضع وإدارة وقتي، لأنني على الأقل لا أضطر إلى قضاء عدة ساعات في اليوم عالقة في حركة المرور!

ما رسالتك للأمهات ممن يحاولن العودة للعمل وتحقيق أحلامهن؟

الطريق إلى النجاح صعب ووعر. وسيصبح أكثر صعوبة مع نمو أطفالك سنة بعد سنة. وحتماً ستواجهين تحديات جمّة، ولكن المكافآت تفوقها بكثير. فتحقيق الذات هو أفضل شيء يمكن لأي أم تحقيقه. لا تتوقفي أبداً عن الحلم، ولاتوقفي أبداً عن مطاردة أحلامك! كوني نموذجاً يحتذى به أطفالك. قومي بذلك من أجلكِ أنتِ. قومي بذلك من أجلهم هم. لا تنسي بركاتكِ، وحافظي على الإيجابية، وانظري دوماً إلى النصف المملوء من الكأس!

 تم إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع رانيا صاحبة مدونة thehelicoptermommy؛ بهدف دعم الأم العاملة وتمكين المرأة بشكل عام. نشارككم هنا قصص نجاحات لأمهات أثبتوا قدرتهن على العمل وإدارة المنزل ورعاية الأولاد مثل قصة رانيا مرشاق أندراوس.

*حقوق النشر محفوظة لـ thehelicoptermommy


اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0