جيهان: سوبر ماما 3 وظائف وشغف كبير وطموح لا يعرف التعب

قصص أمهات ملهمة

جيهان: سوبر ماما 3 وظائف وشغف كبير وطموح لا يعرف التعب

Jihane

جيهان: مديرة تسويق وتمتلك مخبز حلويات كعمل خاص وإضافي وسوبر ماما

حدثينا عن التحديات التي تواجهينها كونك أم عاملة

أصعب تحدٍ بالنسبة لي هو إدارة وقتي ما بين العمل والأولاد! إتقان عملي والعناية بالأولاد وتلبية جميع احتياجاتهم وحضور الأنشطة الإضافية. بالإضافة إلى غياب المساعدة والعناية بأبنائي أثناء غيابي، ففي كثير من الأحيان أضطر لتغيير مواعيد عملي لأن أحد أبنائي مريض أو لغيابه عن المدرسة مما يسبب لي بعض الصعوبات في موازنة المواعيد.

كيف توفقين بين عملك وروتينك اليومي كأم؟

يصعب إتقان وجمع الثلاثة معًا، ويطلق علي البعض لقب سوبر ماما! إلى أنني أُذكر نفسي بأنه من واجبي أن أنجح في عملي وفي أمومتي وفي حياتي كامرأة. لذلك أحاول قدر الإمكان أن أوزع وقتي بشكل جيد واستثمر كل دقيقة من يومي. وأحاول أن أعوض أبنائي عن نقص الوقت الذي أراهم به خلال الأسبوع ضمن عطلة نهاية الأسبوع لتحقيق التوازن لنا كعائلة.

ما رسالتك للأمهات ممن يحاولن العودة للعمل وتحقيق أحلامهن؟

قرأت مرة في مقال ما أن الأولاد الذين يربون في عائلة تعمل الأم بها ينجحون في حياتهم، ولهذا فهم حافزي الأول! وأرغب بأن أكون القدوة التي يتطلعون إليها وأن أساهم في بناء مستقبلهم. وأعتقد برأي الشخصي أنه من المهم أن تعتمد المرأة على نفسها من أجل حريتها وثقتها بنفسها، لذلك أدعوكِ أن تكونِ المرأة التي تحلمين بها حتى لو كان الأمر مرهقًا ومتعبًا… في النهاية سيكون أولادك فخورين بك وسيرغبون بالسير على خُطاكِ. وعندها ستشعرين بقواكِ الخارقة وقدراتك المذهلة كأم!

اقرأ أىضاً قصة نجاح أم وريادية أعمال عبير مخامرة

تم إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع رانيا صاحبة مدونة

 thehelicoptermommy

بهدف دعم الأم العاملة وتمكين المرأة بشكل عام. نشارككم هنا قصص نجاحات لأمهات أثبتوا قدرتهن على العمل وإدارة المنزل ورعاية الأولاد

*حقوق النشر محفوظة لـ thehelicoptermommy


اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0