نصيحة داليا خطار للأم: لا تتركي طموحك ولا تتنازلي عن النجاح

قصص أمهات ملهمة

نصيحة داليا خطار للأم: لا تتركي طموحك ولا تتنازلي عن النجاح

dalia

داليا خطار: زوجة وأم ومصورة

 حدثينا عن التحديات التي تواجهينها كونك أم عاملة

تقول داليا خطار: “بما أنني أعمل بدوام جزئي فتعتبر تحدياتي قليلة نسبية مقارنة بالأمهات العاملات، لكن ذلك لا يمنع من صعوبة تنسيق الوقت وتحقيق  الواجبات والالتزامات تجاه الزوج والمنزل وحتى تجاه نفسي. أولي أمومتي وعملي أهمية كبرى وأجتهد لأقدم الأفضل وبالتالي يحصل التقصير تجاه نفسي بشكل أكبر”.

كيف توفقين بين عملك وروتينك اليومي كأم؟

سر النجاح هو تحقيق التوازن وهذا التوازن لا يتحقق دون الحصول على دعم الشريك والعائلة والحمد لله أنني محظوظة بالحصول على دعمهم جميعًا. وأما عملي فلا أهمله أبدًا لكن أسعى للقيام به خلال انشغال أولادي بالمدرسة أو النوم أو أثناء لعبهم لأكون مطمئنة، فهم أولويتي في الحياة. العمل كفريق هو أساس نجاح أي عائلة وسبب الاتزان!

ما رسالتك للأمهات ممن يحاولن العودة للعمل وتحقيق أحلامهن؟

نصيحتي للأمهات: لا تتركي طموحك ولا تتنازلي عن لذة الشعور بالنجاح وتحقيق الأحلام، أنت بذلك تشكلين مثلًا أعلى لأطفالك وقدوة لهم.

أؤمن بأن للمرأة قوة خارقة وقدرة على التحمل والقيام بمهام متعددة في نفس الوقت، ليس هنالك أمر مستحيل وكل ما يلزم هو فقط ترتيب الأولويات وجدول زمني للمهام، ولا تنسي أن تخصصي فسحة لنفسك من أجل الراحة في يومك، هونيها على نفسك واشحني طاقتك حتى تتمكني من القيام بواجباتك تجاه عائلتك.

اقرأ أيضاً قصة نجاح ملهمة لأم رائعة في الغربة

 داليا خطار واحدة من الأمهات الملهمات. اختارت أن تتبع شغفها وتحارب لأجل نجاحها.. وأنتِ ما هي قصتك؟ 

 تم إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع رانيا صاحبة مدونة thehelicoptermommy.. بهدف دعم الأم العاملة وتمكين المرأة بشكل عام. نشارككم هنا قصص نجاحات لأمهات أثبتوا قدرتهن على العمل وإدارة المنزل ورعاية الأولاد

*حقوق النشر محفوظة لـ thehelicoptermommy


اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0