ذكريات العيد صنعناها في مدينة كيدزانيا الترفيهية

تقييم منتجات وأماكن

ذكريات العيد صنعناها في مدينة كيدزانيا الترفيهية

DSC_8703

أتذكر أول مرة سمعت بها بمدينة كيدزانيا؛ كانت حينما تحدث عنه أحمد الشقيري في برنامجه خواطر خلال أحدى الرمضانات التي كنت ما زلت وقتها عزباء. وبعد أن انتقلت للعيش لدبي؛ كنت أشعر بالذهول في كل مرة أمر بها بجانبه؛ لوجود طائرة حقيقية من طيران الإماراتية! والتي يقدومونها كتجربة يعيشها الأطفال كما الطيّارين. ولم أحظى بفرصة زيارته مع أولادي فقد كانوا صغاراً وقتها.

سعيدة جداً بافتتاح فرع كيدزانيا في أبوظبي، ياس مول! زرنا Kidzania يوم الجمعة صباحاً وأمضينا حوالي 4 ساعات دون كلل أو ملل. وبسبب التعب فقط قررنا المغادرة. لمن لا يعرف ما هي مدينة كيدزانيا؛ هي مكان مغلق لألعاب الأطفال، بل تعليمي. صدقاً يوفر تجربة Role Play  “عيش الأدوار” إن صح التعبير، لمهن وحرف مختلفة ابتداءاً من المحاسب والموظف في السوبرماركت وانتهاءاً بعامل التوصيل وشركات اللوجستية ورجل الإطفاء والشرطي ورائد الفضاء وطبيب الأطفال وطبيب الإسعاف.


المكان مناسب للأطفال من عمر سنتين وأكثر، ويختلف السعر بحسب العمر كالآتي:

  • الأطفال أقل من سنة = مجاناً
  • ما بين 2-3 سنوات= 105 درهم
  • الأطفال 4-16 سنوات =  185 درهم
  • البالغون أكثر من 17 سنة = 75 درهم

وهذا يعني للأسف أن المرافق عليه أن يدفع الرسوم – أتمنى أن يعيدوا النظر بهذا الأمر – ورغم ذلك، بكل أمانة العائد على الإنفاق عالٍ جداً؛ لأنه يوفر تجربة تعليمية مميزة ويمضي الطفل وقتاً مفيداً وممتعاً لعدد ساعات جيد.


أكثر ما أعجبني في كيدزانيا هو طريقة إدارتهم للألعاب، وتعامل الموظفين مع الأطفال. حيث لا يسمح للأهل بالدخول لمنطقة التجربة التعليمية، وفقط يمكنهم المراقبة عبر النافذة. شعرت بأن مثل هذا الأمر يزيد من ثقة الطفل وانفصاله عن أهله. بالإضافة إلى تعليم الأطفال معنى النقود؛ حيت يتعاملون معهم بعملات نقدية مزيفة خاصة بكيدزانيا. في بعض الألعاب يحصل الطفل على نقود مقابل “عمله ووظيفته”. وفي بعضها الآخر يدفع مقابل الدخول، وفي هذا شرح بسيط لمبدأ التعامل بالنقود وقيمة الأشياء.

ألعاب تعليمية مدروسة بشكل ممتاز، موظفون مرحون جداً وخدومون ومهتمون بالأطفال، تعليم الأطفال من خلال اللعب، النظافة بأعلى مستوياتها، وهنالك بعض المطاعم السريعة والحلويات داخله – قد يكون الأفضل تناول الغداء قبل الدخول لأن الخيارات محدودة- ، بالإضافة لوجود مصلى وحمامات.

أنصح الجميع بالزيارة وصنع ذكريات جميلة مع أطفالهم، ربما سيعرفون وظيفتهم المستقبلية أو يتعلمون تقدير العمّال من حولهم أكثر من قبل.


تعرفوا على أفضل الأماكن الترفيهية المغلقة في أبو ظبي في هذا المقال

زيارة إلى متحف اللوفر في أبو ظبي

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0