قصص ساعدتني في علاج الغيرة عند الأطفال

تقييم منتجات وأماكن

قصص ساعدتني في علاج الغيرة عند الأطفال

قراءة قصص الأطفال

الخلاف والغيرة بين الأخوة أمر طبيعي. ولكن الطريقة التي نتعامل بها لحل الخلافات بين الأخوة هي الأهم لنربي أطفال سويين يحبون بعضهم البعض. الأم دورها مهم جداً في تربية أطفالها؛ وعندما تتوفر للأم الأدوات التي تساندها في رحلة التربية، تصبح حل الخلافات أسهل وتعود بالإيجابية على شخصية الطفل.

بالطبع حالي كحال أي أم أحث أطفالي على تفهم بعضهم البعض عوضاً عن الشجار وحل الخلافات ودياً. ولكن ما ساعدني أكثر في زرع المحبة وتقبل الآخر في أطفالي؛ هو القصص. حيث كان لقصص الأطفال تأثيرٌ إيجابيٌ كبيرٌ على أبنائي. وأحد هذه الكتب التي ساعدتني كأم في التعامل مع الغيرة بين الأطفال؛ هو كتاب أخوة بلا نزاع.

أيضاً؛ إن وقع الكلمات المقروئة أفضل على مسامع الطفل من كلمات الأم! فعندما تأتي النصيحة التربوية من شخصية كرتونية داخل قصة تتحدث معهم بلغة بسيطة يفهموها وتفهمهم؛ يصبح للكلام مغزى من منظورهم. لذا أنصحكم بالقصص التالية التي ساعدتني في حل الخلافات وتقليل الغيرة بين أطفالي.


قصة عندما نختلف من مكتبة كشمش الإلكترونية

هي حكاية يسردها الأخوان باسم وبسمة كل منهما من منظوره الخاص. فيها سرد لقصتين لنفس الحدث عن اختلاف وشجار ما بين الأخ و أخته، كل منهما يشرح وجهة نظره للآخر. حيث تساعد القصة في تقبل الآخرين والاحترام المتبادل فيما بينهم.

قصة عندما نختلف

سلسلة جاد وتالا القصصية

سلسلة قصص جاد وتالا من دار السلوى للنشر

تضم المجموعة القصصية عدد من المواضيع المهمة؛ التي تساعد الأطفال على تفهم المواقف اليومية وكيفية التصرف فيها بطريقة إيجابية. مثل ماما مريضة، وقصة من أولاً؟ وقصة سيارة تالا. وكلها تحث على المشاركة والتعاون بين الأخوة.


مجموعة القصص من دار جبل عمان للنشر

مجموعة القصص من دار جبل عمان للنشر. وهي قصص باللغة الإنجليزية كتبتها معلمة أطفال، والقصص مترجمة وبسيطة جداً بأسلوب عرض ممتع وكلمات واضحة ومفهومة للطفل؛ تتحدث عن المشاركة والتعاون.

سلسلة قصص أدوات الصغار

مجموعة كتب أنا أفكر

سلسلة أنا أفكر من دار المعارف للنشر

تحتوي على 16 كتاب؛ وهي عبارة عن اختبارات تتيح للطفل معرفة شخصيته. كل قصة من قصص هذه السلسلة تساعد الطفل على اكتشاف صورته الحقيقية. ويحدد طبيعته النفسية بعم. والهدف من هذه القصص هو التغلّب على القلق والخوف والسيطرة على الغضب؛ والنتيجة يصل الطفل إلى السعادة النفسية المنشودة.


بإمكانك تسوق هذه القصص من:

3 تعليقات

  1. […] اقرأ أيضاً قصص تساعد في علاج الغيرة عند الأطفال […]

  2. […] اقرأ أيضاً قصص تساعد في علاج الغيرة عند الأطفال […]

  3. […] واقرأ أيضاً قصص تساعد في علاج الغيرة عند الأطفال […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0