أمومتي كانت درعاً لي في محاربة السرطان

قصص أمهات ملهمة

أمومتي كانت درعاً لي في محاربة السرطان

قصة أم محاربة سرطان

إن الله اذا أحب عبداً ابتلاه، والمرض أشد الابتلاءات التي تصيب الإنسان! لكن ما أجمل البلاء عندما يكون محبة من الله ومغفرة ورحمة للعبد! فريال محاربة سرطان قوية وصابرة تُعلمنا التمسك بالحياة والصبر على البلاء، وتعلمنا أيضاً أن محاربة السرطان لم تعد من المستحيلات.


عرفينا عن نفسك وأخبرينا عن رحلتك مع مرض السرطان

اسمي فريال الخضري أم لثلاثة أبناء (ولدين وبنت) ومحاربة سرطان. علمني المرض القوة والصبر ومنحني الشجاعة التي لم أكن اتمتع بها سابقاً. لم أعاني يوماً من أي مرض ولم اشتكي أبداً من ضعف في الجسد بدأ وزني ينزل بشكل غريب وحينها شعرت بالقلق؛ فتوجهت للطبيب وأجريت فحوصات للدم وهنا كانت البداية. شعر الطبيب أن هنالك مشكلة ما في الدم وبدأت الشكوك تراودني، ولكن حينها طمأنني الطبيب وأخبرني أنه أمر بسيط ولا يحتاج القلق.

بعد فترة من الوقت كنت في زيارة إلى منزل والدي وشعرت بألم مفاجئ وقوي للغاية في رأسي صاحبه استفراغ ونزيف في الأنف. سارعنا إلى طوارئ المستشفى وخضعت لتحاليل في الدم واعادوا التحليل لأكثر من مرة ليتأكدوا من النتيجة؛ ووجدوا أن هناك تكسر في الدم. لم أشعر بالخوف حينها ولم أشك أنه ممكن أن يكون لدي سرطان؛ ولكن شعرت أن جسدي ليس على ما يرام.

أخذوا خزعة للدم ليتم فحصها واخبروني أن النتيجة تظهر بعد 15 يوم؛ وعندما ظهرت النتيجة علمت أنني مصابة بسرطان نخاع العظم وأول شيء نطق به لساني هو الحمدلله إن الله اذا أحب عبداً ابتلاه! والمرض سيكون باباَ للتكفير عن ذنوبي وسجدت لله شاكرة وحامدة على البلاء.

أثناء محاربة السرطان..

لبست لباس القوة لأكون سنداً لنفسي ولأبنائي، لم أرغب أن يروني ضعيفة أمامهم ومنهارة. قلت في نفسي سأكون متماسكة وأتحلى بالإرادة وأحارب هذا المرض وأعود لعائلتي التي أحبها أقوى من ذي قبل! شعر الجميع بالصدمة من تماسكي وتوقعوا أن أنهار عندما أتلقى الخبر؛ ولكن أحمد الله أنه ألهمني الصبر في تلك اللحظة. 

بدأت رحلة العلاج وكانت الخطوة الأولى زراعة نخاع العظم؛ وبحمد الله وفضله وجدوا خلايا سليمة لدي. استمرت عملية انتزاعها لمدة أسبوع كنت أذهب بشكل يومي ليتم انتزاع الخلايا واجراء الفحوصات عليها. بعد فترة تم زراعة الخلايا السليمة في جسدي، ومكثت في المستشفى لمدة شهر كامل وكانت من أصعب مراحل المرض. وبعد أن أتممت مرحلة الزراعة؛ تم إعطائي علاج كيماوي مكثف وهنا بدأ شعري بالسقوط تدريجياً. تأثرت نفسيتي بعد تساقط شعري، ولكن استطعت أن اتجاوز هذه المرحلة وأحمد الله على امتثالي للشفاء. عندي يقين أن عوض الله كبير!

كيف تعامل أبنائك خلال فترة علاجك من مرض السرطان؟

بالطبع شعروا بالحزن والضعف والخوف في البداية وخلال مراحل العلاج؛ ولكن استطعنا أن نتجاوز المرض معاً بدعمهم وقوتهم ووقوفهم بجانبي. كنا نبحث عن الفرح في أي فرصة تتسنى لنا، بل وسعيت لخطبة ابني الأكبر ليدخل الفرح على بيتنا من جديد، ولنشعر بالسعادة لإضافة فرد جديد إلى عائلتنا الجميلة.

ما هي نصيحتك للأم التي تمر في تجربة محاربة السرطان؟

أنصحها بالقوة ثم القوة! لأن الأمر الوحيد الذي سيجعلها تحارب المرض وتقف من جديد هو القوة والإرادة. لا أنكر أن المرض صعب للغاية ومتعب؛ ولكن قوتي وإرادتي وصبري وتمسكي بالحياة من أجل ابنائي جعلني أنتصر على المرض وأتعالج منه، بل وعدت لمنزلي بين أحضان أحبائي.


قصص نجاح أمهات ورياديات على موقع أمهات: ميادة أبو جابر ريادية مكنت المرأة في سوق العمل وصاحبة منظمة الإقتصاد النسوي

قصة نجاح الدكتورة تمارا العثامنة ثلاثة أطفال وثلاثة شهادات معاً

3 تعليقات

  1. […] اقرأ أيضاً أمومتي كانت درعاً لي في محاربة السرطان […]

  2. […] أمومتي كانت درعاً لي في محاربة السرطان […]

  3. […] اقرأ أيضاً أمومتي كانت درعاً لي في محاربة السرطان […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0