قصة نجاح ريادية أعمال وأم – عبير مخامرة

قصص أمهات ملهمة

قصة نجاح ريادية أعمال وأم – عبير مخامرة

عبير مخامرة

“طريق المائة ألف ميل يبدأ بخطوة”. هذا ما آمنت به السيدة عبير مخامرة؛ لتبدأ بتحقيق حلمها بافتتاح مشروعها الخاص، ولتخط بيديها قصة نجاح ريادية أعمال عربية. دفعتها أمومتها لتحقيق الأفضل من أجلها ومن أجل عائلتها، وأوصلتها خبراتها وتفوقها إلى طريق النجاح. لم تضع سقفاً لأحلامها وأطلقت عنان قدراتها ودخلت سوق الأعمال، لتتكلل قصتها بالنجاح. السيدة عبير مخامرة اليوم أم وسيدة أعمال ناجحة، قدوة ومصدر دعم للعديد من النساء والأمهات. لنتعرف إليها أكثر.


عرفينا عن نفسك

اسمي عبير مخامرة أم لطفلتين. حائزة على شهادة الهندسة الكيميائية من الجامعة الأردنية عام 2007. دخلت مضمار العمل في شركات متعددة منذ تخرجي حتى عام 2016. ومع مرور الأيام زادت حاجة صغيراتي لي؛ لتكونا الدافع الأول الذي دفعني لأبدأ مشروعي وعملي الخاص، علّ ذلك يوفر لي المزيد من الوقت بصحبتهما بالمنزل دون أن أرتبط بوقت العمل الذي تفرضه الشركات على الموظفين.

حدثينا عن نظام الدعم الخاص بك

خط الدعم الأول هم أهلي وزوجي، وهم أول من آمن بقدرتي على أن أبدأ مشروعي. وأول من شجعني لأفتتح وأسجل شركتي “شركة الصدفة لتجارة المواد الخام والأولية“. ومع قناعتي بتساوي قدرة الرجل والمرأة في مجال الأعمال، بل وبتفوق المرأة على الرجل بالعديد من المجالات سواء داخل المنزل أو بالعمل، وقدرتها على التركيز على أكثر من عمل بوقتٍ واحد، كل هذا دفعني لأخذ هذه الخطوة الكبيرة.


ما هي الصعوبات التي واجهتك وكيف تغلبتِ عليها

التحدي الأول كان أخذ هذا القرار بحد ذاته والبدء بمجال يصلح للرجال أكثر منه للنساء، فعددٌ قليلٌ من السيدات خضن هذا المجال بسبب صعوبته، ولكن هذه الفكرة السائدة لم تحبطني ولم توقف محاولاتي، فاعتمدت على خبرتي وعلى علاقاتي بشركاتٍ سابقة لأطور من مهاراتي.

وازدادت التحديات مع وجود شركات منافسة ضخمة وقديمة في سوق العمل وقوية في مجال التسويق والعروض، ولكن مع قناعتي بأن الفشل هو الخطوة الأولى نحو النجاح ومع إيماني وإصراري على تحقيق حلمي، ها أنا أخط قصة النجاح الخاصة بي عبر منصتكم.

نصيحتك للأم التي ترغب ببدء مشروعها ولكن الخوف يسيطر عليها

لا تفكري بهذه الخطوة كإختيار بين منزلك ومشروعك، بل اعملي على التنسيق بينهما، استغلي نقاط قوتك واعتمدي عليها حتى تحققي التوازن بين كينونتك كأم صالحة ومربية قديرة وكينونتك كأم عاملة ناجحة تعمل على أن تطور نفسها وتسعى لتحقيق ذاتها، كوني مثالاً وقدوة لأطفالك من خلال بناء صورة قوية عنكِ بأعينهم، لا تكوني أم بلا طموح أو دافع بل أم متعلمة وناجحة وسيدة أعمال قديرة. فمن خلال سعيك لتحقيق طموحك ستعطي أطفالك أفكاراً إيجابية عن الحياة.

كلمة أخيرة

قال جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون ومن أغنى رجال الأعمال بالعالم: “كن عنيداً في رؤيتك وأهدافك ولكن كن مرناً في التفاصيل والوسائل”، وعليه أنا عبير مخامرة أنصح الأمهات والسيدات اليوم أن قومي بتحديد هدفك وطموحكِ أولاً ثم استعيني بكل الوسائل على تحقيقه، ابحثي عن كل المعلومات والخبرات التي تساعدك في تحقيق هذا الهدف، آمني بنفسك وبقدراتك وابدئي.


اقرأ أيضاً قصة نجاح ريادية أعمال أردنية لمى زحلف

2 تعليقات

  1. […] اقرأ أىضاً قصة نجاح أم وريادية أعمال عبير مخامرة […]

  2. […] اقرأ أيضاً قصة نجاح أم وريادية أعمال عبير مخامرة […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0