قصص أطفال عن مشكلة النوم ووقت الشاشة للأطفال

تقييم منتجات وأماكن

قصص أطفال عن مشكلة النوم ووقت الشاشة للأطفال

خطر الشاشات ومقاومة النوم

نؤمن جميعاً بأهمية النوم وقدسيته، خصوصاً عند الأطفال، ونمتعض أيضاً من محاصرة الشاشات الإلكترونية لنا ولأطفالنا في كل مكان، لأنها تؤثر بشكل أساسي على جودة نومهم، وبالتالي على صحتهم، وأمزجتهم، وأدائهم المدرسي، وقد تحلق مشكلة النوم لديهم!

أحرص كأم على المحافظة على روتين نوم ثابت لأطفالي، وعندما أواجه بعض المقاومة والإعتراض منهم، أستعين بإحدى القصص من مجموعة قصص قصيرة مخصصة للحديث عن أهمية النوم ومضار الشاشات، لأقنع أطفالي بأسلوبٍ سلس، بعيداً عن التوتر بما هو خيرٌ لهم.

إليك بعض الاقتراحات عن قصص أطفال تعليمية، ستساعدك بعلاج مشكلة النوم ووقت الشاشة، وأيضاً تعمل على غرس العادات الجيدة في أطفالك.


قصة ما فائدة الليل؟

يتحدث الكاتب في هذه القصة على لسان أرنوب، الذي لم يقتنع بعد بأهمية النوم ليلاً، فأبدل النوم باللعب واللهو مع الأصدقاء. و تحدث أيضاً عن النتائج التي ترتبت على ذلك، فعندما حل الصباح، لم يكن لدى أرنوب الطاقة الكافية ليمشي. ليلفت نظر الأطفال الى أهمية النوم من خلال تجربة أرنوب الشخصية. أضفتُ هذه القصة لمجموعة قصص ما قبل النوم في منزلي، ورأيت تأثيرها الإيجابي على أطفالي.

هذه القصة

من إصدار دار المشرق للنشر، ومن تأليف صوفي بيليه. تستطيع الحصول عليها من مكتبة جرير في دولة الإمارات.


قصة عجيب واختراعه المدهش

تتحدث القصة عن عجيب الذكي، الذي وظّف ذكائه وفطنته باختراع جهازٍ شريرٍ يسرق الأحلام. إلا أن إنتبه العلماء لذكائه وفرادته، واستطاعوا أن يوجهوه للطريق القويم، بتشجعيه على التفكير باختراعاتٍ تفيد البشرية.

تندرج هذه القصة تحت أدب الخيال العلمي للأطفال، الذي يسهم بقدرٍ كبيرٍ بالارتقاء بمخيلة الطفل. كما أنها تشجع الأطفال من خلال عجيب على مواجهة مشاكلهم، والتفكير بحلولٍ مبتكرة لها. تخيّل كم التحفيز الذي سيحظى به طفلك، بمساعدة قصة أطفال قصيرة فقط!

هذه القصة

من إصدار دار العالم العربي للنشر ومن تأليف د. نسيبة العزيبي. تتوفر في مكتبة جرير في دولة الإمارات. كما يمكنك أن تطلبها بكل سهولة من تطبيق نون الإلكتروني، ومن موقع Mumzworld.


قصة لا أريد أن أنام مبكراً!

يميل الأطفال إلى السهر ومشاهدة برامجهم المفضلة بالعطلة الصيفية، وحال “عيوشة” كحال أقرانها، فهي تحب السهر كثيراً. لم تعترض أمها الذكية على ذلك، بل سمحت لها أن تفعل ما تريد، قاصدةً بذلك أن تجعل عيوشة ترى وتعيش النتائج السلبية للسهر، فعانت من مشكلة النوم وضاعت الكثير من النشاطات الممتعة عليها، وفاتها الكثير من المرح، لتقدّر بنفسها أهمية النوم المبكر وتُعرِض عن السهر.

هذه القصة المصورة

واحدة من قصص “سلسلة عيوشة”، التي تجيب الأطفال عن مختلف الأسئلة التي تراودهم، من اصدار الدار العربية للعلوم للنشر والتوزيع، ومن تأليف الكاتبة إيمان الخطيب، يمكنك الحصول عليها من مكتبة جرير في الإمارات العربية المتحدة.


قصة شاشات في كل مكان

تتحدث هذه القصة عن واقع حياتنا الحالي، فالشاشات في كل مكان، تفرض سيطرتها على الكبار والصغار، واجبنا كوالدين أن نقوم بشرح فوائد ومضار هذه الشاشات لأطفالنا، فلا ضير من تحديد وقتٍ معينٍ، نستخدمها به للدراسة أو اللعب، ومن الممكن أن نسهل مهمتنا هذه، من خلال قراءة قصص أطفال تعليمية محددة مع أطفالنا، أو من خلال قصة ما قبل النوم، التي تتحدث عن خطر الشاشات.

تعمل هذه القصة على زيادة الوعي عند الطفل بما يخص الشاشات، وتحثهم على الحركة واللعب بالمنزل أو خارجه.

هذه القصة

من إصدار دار ألف باء تاء ناشرون للنشر، ومتوفرة في مكتبة جرير في دولة الإمارات.


اقرأ أيضاً قصص أطفال تعلم الثقة بالنفس 

5 تعليقات

  1. […] إقرئي أيضاً قصص أطفال عن مشكلة النوم ووقت الشاشة للأطفال […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0