كيف أرتب بيتي بطريقة كونماري في ترتيب الأشياء؟

تقييم منتجات وأماكن

كيف أرتب بيتي بطريقة كونماري في ترتيب الأشياء؟

سحر الترتيب كونماري

كيف أرتب بيتي بطريقة كونماري؟ وهل هناك حيل تساعدني بترتيب المطبخ الصغير؟ اقرئي هذه السطور لتتعرفي على الإجابة.

تنظيم المنزل وترتيبه أصبح مهمة مستحيلة؟ لا تفقدي الأمل! فكل ما تحتاجين إليه هو سحر الترتيب مع ماري كوندو. تخبرنا ماري كوندو في كتابها سحر الترتيب؛ أننا بحاجة للتخلي عن كل ما لم نعد بحاجة إليه. حيث أن تنظيم المنزل و ترتيبه مع ماري كوندو وسحر الترتيب بطريقة كونماري، يعني التخلص من كل ما لم يعد أطفالكِ و أسرتكِ بحاجة له. وأيضاً كل ما لم يعد يجلب لكِ الفرح و السعادة.

ماري كوندو وسحر الترتيب. يعلمكِ أن تفسحي المجال لكل ما يشعركِ بالفرح، و يمنحكِ الراحة والسلام النفسي. تعرفي معنا اليوم على كيفية القيام بذلك.


أتشعرين بأن الفوضى تحيط بكِ من كل جانب؟ 

مهما حاولتِ تنظيم المنزل وترتيبه، تعود الفوضى إلى منزلك في غمضة عين؟ حينها لا يمكنك التركيز على أهدافكِ ومهامكِ اليومية؟ هل تهدرين الكثير من الوقت للوصول إلى أغراضك وتنظيم المنزل وترتيبه؟ ولم تعد هذه الأغراض المحيطة بكِ تجلب لكِ السعادة أو تشعركِ بالفرح؟ وهل لدى أطفالك الكثير من الأغراض و الألعاب، لكنهم لم يعودوا بحاجة إليها، لا يمكنهم العثور على ملابسهم أو أغراضهم أو إعادتها لمكانها بسهولة؟ أتشعرين بأن روحكِ صارت مثقلة بالكثير من الأغراض الملموسة و الهموم المحسوسة؟

هل سمعت من قبل عن ماري كوندو و سحر الترتيب؟

هل فكرتِ يوما أن كل تلك الأشياء التي تحيط بك قد تكون سراً من أسرار سعادتك؟ أو ربما تعاستك أيضا؟ وربما تكون الفوضى المحيطة بك، ما هي إلا انعكاس للفوضى التي تشعرين بها بداخلك!

في الواقع ، إن تغيير ترتيب المنزل والتخلص من كل ما لم تعودي بحاجة إليه، أو مجرد إعادة تنظيم المنزل و ترتيبه، لن يمنحك فقط مجرد منظر مريح للعين، بل يمنحك ماهو أكثر من ذلك بكثير.

يمنحك الفرح الذي سرقته منك الفوضى و تراكم الأغراض من حولك. إنه سحر الترتيب الذي يمنحك السلام النفسي، الراحة، والسعادة. كما يمنحك الكثير من الوقت المفقود في الوصول إلى الكثير من الأغراض. حيث يمكنك الاستمتاع بهذا الوقت مع أطفالك، أو ربما يمكنك أن تدللي نفسك لبعض الوقت، حتى أن تستلقي و تستمتعي بالراحة والفراغ واللاشيء!

“طريقة كون ماري لن تغير مساحتك فقط، فبعد أن يصبح منزلك مرتبًا، سوف تجد أن حياتك كلها قد تغيرت. وعندها يمكنك الشعور بثقة أكبر في النفس، و ستصبح أكثر نجاحًا، ويمكنك امتلاك الطاقة والحافز لابتكار الحياة التي تريدها.”

هكذا تقول ماري كوندو في كتاب سحر الترتيب، الذي يتحدث عن الفن الياباني في تنظيم المنزل وترتيبه وإزالة الفوضى.

لقد حان الوقت لتغيير حياتك مع طريقة كون ماري. والتعرف على ماري كوندو و سحر الترتيب اليوم.





إليكِ ٤ نصائح لتنظيم المنزل وترتيبه حسب ما تقوله ماري كوندو في كتابها الرائع “سحر الترتيب”

  • التخلص من المقتنيات المتراكمة، والتي لم تعودي بحاجة إليها، وإنما هي فقط تأخذ حيزاً كبيرا من منزلك ومن روحك بدون داعي.

بدون هذه المقتنيات يمكنك أن تصبحي أخف وزنًا وأكثر سعادة وحبًا للحياة. بل ربما ستعثرين على شغفك المفقود! يمكنكِ أن تدركي جيدًا ما أنتِ بحاجة إليه وما لا تحتاجين إليه. وما يجدر بكِ فعله و ما لا ينبغي القيام به.

  • استغلال المساحات في منزلك على أكمل وجه

حيث يمنحك تنظيم المنزل وترتيبه أفضل استغلال للمساحات المتاحة، ليصبح لديك مساحات أكثر فراغًا وأفضل استغلالًا.

إن هذا الفراغ؛ يمنحك المزيد من الحرية والإبداع والراحة. فيمكنك القيام بذلك عن طريق الاستغلال الذكي للمساحات حسب طريقة كونماري، في كتاب سحر الترتيب مع ماري كوندو.

  •  ترتيب الحاجيات المتكدسة، وتنظيم المطبخ وغرف التخزين والخزائن

يبدأ التكديس بخطوة واحدة، وبعدها يصبح لديك جبالًا و أطنانًا مكدسة لا تعلمين عنها شيئًا، ولا يمكنك حتى تذكر ماذا كانت نقطة البداية! ولأن المطبخ هو الحياة اليومية لربة المنزل، فلا بد أن يكون لتنظيم المطبخ وترتيبه شأن خاص. لذا؛ تمنحكِ ماري كوندو في سحر الترتيب كل ما تحتاجين إليه، لتتمكني من ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة.

إن حياتكِ قد تصبح جنة على الأرض، بعد معرفة كيفية ترتيب المطبخ الصغير. مع مطبخ صغير وبسيط مرتب، يمكنك الحصول فيه على ما ترغبين بسهولة، وبدون الكثير من هدر الوقت والمجهود. مطبخ يسرك النظر إليه ويسهل لأطفالك العثور على ما هم بحاجة إليه، بدون الحاجة لمساعدتك.

حقًا يستحق المطبخ منا الكثير من الاهتمام والترتيب، من أجل أم متألقة، وأسرة سعيدة. ووجبات شهية تمتلئ الفم بمذاق الحب.

  •  إعادة تنظيم المنزل بأفكار بسيطة، وترتيب قطع الأثاث بطريقة عملية ومريحة

سحر الترتيب يعني: أنه لا بديل عن تنظيم المنزل وترتيب قطع الأثاث، مع مراعاة:

  • الراحة لأهل المنزل.
  • إضافة للاهتمام بكون طريقة الترتيب عملية، بحيث تسهل على الجميع حياتهم، وتوفر لهم الكثير من الوقت والمجهود.
  • راحة العين وسهولة الحركة وسرعة الوصول للأغراض.

معنى ذلك أن تنظيم المنزل بأفكار بسيطة، يوفّر لك ما هو أكثر بكثير من منزل مرتب. فهو يوفّر لك تغييرات جذرية في حياتك نحو الأفضل! إنها بداية مميزة نحو حياة رائعة تستحقين الحصول عليها.





في النهاية

يؤكد لنا سحر الترتيب مع ماري كوندو – كونماري، أن سر السعادة في البساطة. وكلما ازدادت بساطتك، زادت معها سعادتك. أيضاً كلما قل عدد الأغراض والمقتنيات، وحتى الأشخاص الذين لم تعد بحاجة حقيقية لهم، ولم يعد وجودهم حولك يجلب لك الفرح والسعادة، زادت راحتك وشفافية الحياة من حولك. وأخيراً حين تقومين بإفساح المزيد من المجال لكل ما يستحق أن يأخذ مساحة من وقتك، وحياتك، ومجهودك، وحتى روحك.





الآن مع موقع كلنا أمهات يمكنك طلب الحصول على استشارة منزلية خاصة مع مختصة التبسيط والمينيماليزم عهد الزبيدي (متاحة عند الطلب في إمارة أبو ظبي)

تعتمد عهد الزبيدي منهج كونماري، حيث تعد واحدة من رواد منهج التبسيط في العالم العربي. كما أنها مدربة حياة متخصصة في فن التبسيط والمينيماليزم. تعمل على مساعدة الأشخاص في تنظيم منازلهم، لإيجاد الفرح من خلال ذلك.

تبدأ البساطة لدى عهد من خلال طريقتها في التعامل مع أطفالها الخمسة، كما تهتم بالعمل على مساعدة الآباء الآخرين على ممارسة منهج البساطة في الحياة. من أجل طفولة أكثر سعادة و هدوء، وبيت أكثر راحة و جمالاً. تعمل عهد الزبيدي على الاحتفاظ بكل ماهو مهم والتخلص من كل ما قد لا يضيف أي قيمة للحياة.

ماذا تنتظرين؟ ابدئي بتغيير منزلكِ الآن، وامنحي نفسكِ وأسرتكِ السعادة التي تستحقونها، والحياة التي طالما كنتِ تحلمين بها!

احجزي الآن جلسة ترتيب و تبسيط منهج ماري كوندو مع عهد الزبيدي، لمدة ساعة واحدة، مقابل 370 درهم فقط.

احصلي عليها الآن من هنا

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0