نصائح لتحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان

قصص أمهات ملهمة

نصائح لتحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان

pexels-pnw-production-8995793

قد يكون تحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان.. نظرًا لكثرة المسؤوليات الملقاة على عاتقك كأم من رعاية الأطفال وتدبير أمور المنزل.. والتي قد تمنعك من الاستمتاع بالشهر الفضيل وممارسة الطقوس الرمضانية كما اعتدتِ في السابق.. بدايةً يمكنك تهيئة نفسك لأجواء رمضان بشراء أزياء رمضانية أنيقة والتي يمكنك الحصول عليها بسعر مخفّض باستخدام كود خصم اسوس اول طلب.. الذي يوفر خصمًا رائعًا للعملاء الجدد على أجود الأزياء والأحذية والإكسسوارات النسائية وغيرها من المنتجات المميزة.


تعتبر الأدوات المساعدة وسيلة فعّالة لتحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان خصوصًا بوجود طفل رضيع..من أبرز الأمثلة على هذه الأدوات كرسي هزاز بحركته الشبيهة بـهدهدة الأم، وفرشة اللعب.. لتستطيعي أثناء هذا الوقت الذي يلهو فيه طفلك القيام ببعض العبادات على قرب منه، يمكنك الحصول على مثل هذه الأدوات بسعر مناسب من خلال كوبون ممزورلد.. كما يمكنك العثور على محضر طعام الرضع ليسهل عليك تحضير وجبات طفلك.. يمكنك أيضًا العثور على مختلف المنتجات التي تحتاجها الأم وطفلها منها الألعاب والحفاظات وأدوات العناية بالطفل ورعايته والملابس الراقية والكتب التوعوية ومستلزمات الطفل الغذائية أدوات العناية الشخصية وغيرها الكثير.


تعتبر الأدوات الكهربائية من أهم العوامل المساعدة في توفير الوقت والجهد على الأمهات.. وبالتالي فهي تساعد في تحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان.. يمكنك استغلال خصومات رمضان التي تقدمها الكثير من المتاجر الإلكترونية مثل كود خصم فيرست كراي في شراء هذه الأدوات.. ستجدين الكثير من الأدوات الكهربائية المنزلية مثل مكنسة وممسحة كهربائية.. منظف السجاد المحمول الذي يستطيع إزالة البقع العنيدة، مقلاة هوائية تستطيعين التحكم في وقتها وتحضير أشهى الأطباق دون الحاجة إلى مراقبتها وضبطها كما في عملية القلي التقليدية.. محضرة الطعام التي تختصر عليك الوقت والجهد في تقطيع الخضروات واللحوم وغيرها الكثير.


من الضروري استحضار النية عند كل عمل تقومين به في رمضان..فالعبادة ليست محصورة في الصلاة وقراءة القرآن والدعاء.. إنّ رعايتك لطفلك عبادة تؤجري عليها.. وتحضير وجبات الإفطار والسحور لعائلتك أيضًا عبادة..كما يمكن للأم أن تجمع بين القيام بعبادات أخرى إلى جانب رعاية الأطفال والاهتمام بهم مثل الاستماع إلى القرآن الكريم أثناء فترة رضاعة الطفل الطبيعية أو أثناء الطبخ.. أو ترديد بعض الأذكار والأدعية، وغيرها.


يساعد التخطيط المسبق قبيل شهر رمضان في تحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان.. من خلال وضع جدول يومي مفصّل بالمهام المطلوبة منك ومحاولة الالتزام بأداء كل مهمة في وقتها المحدد، ولابد من ترتيب الأولويات حسب الأهمية.. يمكنك البدء بالمهام الصعبة ثم التدرج بها للوصول إلى المهام السهلة، يساعدك ترتيب الأولويات من تجنب الشعور بالضغط.. كما يساعدك في السيطرة الكاملة على كافة أمورك وأمور المنزل بأريحية.


من الأمور التي تساعد الأم على تحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان هي تعاون الشريك مع زوجته في بعض المهام..كأن يحمل الطفل الرضيع وقت قراءتها وردها من القرآن أو أثناء تأديتها للصلاة، أيضًا يمكن إشراك البالغين من أفراد العائلة في بعض الأمور المنزلية.. مثل التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية أو في تحضير وجبات الإفطار خصوصًا في تحضير بعض الأطباق التي تحتاج إلى وقت مثل إعداد السمبوسة أو القطايف.. أيضًا يمكن للأم طلب المساعدة من الأقارب أو الجيران في بعض الأمور لكي تبقى في حالة من الإيجابية والتوازن.


في نهاية المطاف.. قدمنا  لكِ في هذا أهم النصائح التي تساعدك على تحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان.. تذكري أن الهدف النهائي هو تقربك من الله تعالى سواء بالصلاة أو قراءة القرآن أو رعاية طفلك.. كوني متسامحة مع نفسك.. وتذكري أنك لست خارقة ولا تحملي نفسك فوق طاقتها.. باتباع هذه النصائح يمكنك تحقيق التوازن بين العبادة ومسؤوليات الأمومة في رمضان.

إقرئي لنا أيضاً، نصائح للأم العاملة في رمضان.

لتحصلي على مزيد من كوبونات الخصم من مختلف المتاجر وأشهرها في السعودية، زوري موقع الكوبون!

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0