شيرين اجوز كابارا تنصح الأمهات بالعمل لأن نوعية الوقت أهم من كميته

قصص أمهات ملهمة

شيرين اجوز كابارا تنصح الأمهات بالعمل لأن نوعية الوقت أهم من كميته

Chiren

شيرين اجوز كابارا الشريك الإداري في مؤسسة  (kitchen and wardrobe supply company)

حدثينا عن التحديات التي تواجهينها كونك أم عاملة

تماما مثل أي أم، أواجه التحديات اليومية المعتادة التي تصاحب وظيفة الأم من تربية الأطفال بالإضافة إلى التحديات التي تأتي مع الوظيفة الخارجية. أكبر التحديات هي إيجاد التوازن الصحيح لجعل العالمين يعملان في وئام. وبكل صدق، أصعبها: إيجاد الوقت لنفسي. ولكني تعلمت أنه بغض النظر عما يجري، تحتاج الأم إلى وقت لوحدها لتتمكن من العودة إلى أسرتها والعمل.

كيف توفقين بين عملك وروتينك اليومي كأم؟

تجيب شيرين اجوز كابارا

عائلتي دائما أولويتي وأنا محظوظة لأنني أملك عملي الخاص لذلك فمن السهل إدارة شؤون منزلي والعمل.أضع مخطط العمل والاجتماعات وفقًا لنظامي ورتيني في المنزل. على سبيل المثال، أحاول عدم تحديد الاجتماعات بعد الـ 3:00 عصرًا خلال السنة الدراسية، لأتواجد في المنزل مع أطفالي في ذلك الوقت. إلا أن هذا لا يتحقق دائمًا بشكل مثالي، ولحسن الحظ تعلم أطفالي الاعتماد على أنفسهم أكثر. في الحقيقة، تصبحين مع الوقت خبيرة في التخطيط والتنظيم.

ما رسالتك للأمهات ممن يحاولن العودة للعمل وتحقيق أحلامهن؟

تقول شيرين اجوز كابارا

قضيت السنوات الثلاث الأولى مع أطفالي، لم أعمل في بادىء الأمر بل كنت في المنزل مع الأطفال طوال الوقت، لكن بطبيعة الحال، مع مرورر الوقت ونمو الأطفال، قلّ تعلقهم بي وزاد احتياجي للعمل. كان صعبًا في البداية لكن أولادي كانوا داعمين جدَا بدأوا بتقديري أكثر وأصبحوا في الواقع أكثر استقلالًا. أدركت حينها أن ما يهم فعلاَ هو نوعية الوقت الذي تقضيه مع الأطفال و ليس كمية الوقت. العودة إلى العمل ساعدني على تحقيق هويتي كإمراة. أنا لست مجرد أم في نهاية المطاف بل امرأة، تحتاج إلى الوفاء  والتقدير الذاتي على جميع المستويات. ليست مهمة سهلة أبدًا أن تكوني أمًا عاملة، لأن المجتمع يتوقع منا التوازن بين كل شيء والقيام بوظيفة مثالية. نسعى لتحقيق التوازن، لكن ليس بمقدورنا المحافظة عليه طوال الوقت، لكن هذا مقبول نوعًا ما. لذا، نعم أنا أشجع كل امرأة وأم خاصة، للعودة إلى العمل. لن يكون الأمر سهلاً وجميلاً طول الوقت، لكن بإمكانك أن تحظي بالاثنين.

  تم إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع رانيا صاحبة مدونة thehelicoptermommy. بهدف دعم الأم العاملة وتمكين المرأة بشكل عام. نشارككم هنا قصص نجاحات لأمهات أثبتوا قدرتهن على العمل وإدارة المنزل ورعاية الأولاد.

*حقوق النشر محفوظة لـ  thehelicoptermommy


اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0