هالة خميس أم ومصممة أزياء حدودها السماء

قصص أمهات ملهمة

هالة خميس أم ومصممة أزياء حدودها السماء

Hala-image

تقول هالة خميس – أم ومصممة أزياء: “الأمومة ليست حاجزاً بيننا وبين تحقيق أحلامنا؛ بل هي الدافع الذي يمنحنا القوة لنكون نسخة أفضل من أنفسنا وقدوة حسنة لأطفالنا”.

هالة خميس أم شغوفة؛ تطمح لأن تكون واحدة من أهم مصممات أزياء المحجبات في الوطن العربي.


عرفيني عن نفسك

هالة خميس أم ومصممة أزياء. لدي من الأبناء (حسين 3 سنوات ورحمة سنتين). تخصصت في التسويق الإلكتروني و شبكات التواصل الإجتماعي، وعملت في الأردن في شركة إيزي تاكسي وشركة تسويق في مسقط. مقيمة حالياً في مسقط عاصمة سلطنة عُمان.

كيف بدأت مشروعك في التصميم وما هي التحديات التي واجهتك؟

بدأت مشروعي بعد أن أصبحت أماً. دخلت عالم الأمومة استمتعت بكل لحظة بها. ولكن لطالما شعرت أنه لدي طاقة كبيرة؛ طاقة تدفعني نحو تحقيق أحلامي والسير وراء شغفي. بدأت مشروعي بشيء بسيط وهو بيع الإكسسوارات الجاهزة. ومن ثم بدأت مشروعي الذي لطالما حلمت به في تصميم أزياء للمحجبات من المبلغ الذي جمعته من بيع الإكسسوارت.

أجد متعة كبيرة في اختيار الأقمشة والبحث عن القطع المتناسقة والتجول بين محل وآخر حتى أجد القماش الذي أريده. من التحديات التي واجهتها التعامل مع خياط من جنسية أخرى لا يتحدث العربية ولا الإنجليزية! لكنني تجاوزت هذه المشكلة لاحقاً واستطعت أن أتفاهم معه للحصول على النتيجة التي أريدها.

“بدأت بتصميم ملابس محجبات عملية وعصرية تناسب ذوقي وتليق بطبيعة حياة الأم”

حيث أخذت دورة في التصميم مع غادة عثمان و نيرفين جبان (مصممات أردنيات)؛ التي بدورها دفعتني أكثر لتحقيق حلمي وزادت من ثقتي في نفسي. أصبحت أرى نجاحي بعد 10 سنوات من اليوم! من الرائع أن نرى شخصاً ناجحاً أمامنا كان لديه حلم في يوم ما؛ واستطاع تحقيقه. والأجمل عندما يخبرك هذا الشخص أن بإمكانك النجاح وتحقيق ما تسعى إليه.

عدت إلى مسقط وكلي أمل بالبدء بتصميماتي التي نسجتها وعملت عليها كثيراً؛ وهنا كانت بداية الكورونا حيث تم إغلاق محلات الخياطة والأقمشة وغيرها لمدة 3 شهور. في البداية شعرت بالعجز الذي شعر به الجميع؛ لكن هناك صوت داخلي كان يدفعني للإستمرار. قرأت كتاب اسمه أنوثة طاغية (عبارة عن شاحن للطاقة) في كل مرة كنت أشعر أنني ضعيفة كان هذا الكتاب صوت الضمير بداخلي.

في هذه الأثناء اخدت دورتين أونلاين في التصميم والرسم ودورة في التغذية، و ومن بعدها أخذت القرار بالتعامل مع مصانع تركية. ثم قمت باستيراد أزياء جاهزة تعكس ذوقي وحسي الفني، هنا أضفت الملابس الجاهزة لخط الأزياء الخاص بي وأصبح لدي مشروعان يدعمان بعضهما بفضل من الله علي، بالإضافة لدعم زوجي المستمر والذي كان سنداً لي في الغربة.

أم ومصممة أزياء؛ كيف تنظمين وقتك مع طفلين في عمر صغير؟

من الصعب جداً تنظيم الوقت مع طفلين من عمر أطفالي، ولكن حاولت أن أنظم وقتهم وامنحهم مساحة للعب والاستمتاع بينما أقوم بإنجاز أعمالي والرد على الزبائن. وغالباً أقوم بتحضير الطلبات بعد أن يناموا. ساعدني كثيراً تنظيم نومهم المبكر.

تنظيم نوم الأطفال مع أخصائية النوم سجى الحايك

ما هي النصيحة التي توجهيها للأمهات؟

  • نصيحتي لكل النساء أن يسعوا لتحقيق أحلامهن وأن يحاولوا بالرغم من التحديات، وألا يشعروا باليأس والإحباط في حال فشلوا في البداية. استمروا في المحاولة.
  • لا تدعي الأمومة تقف عائق بينك وبين تحقيق أحلامك؛ الأمومة هي طريقك لتحققي حلمك! ويكفي أن تأخذي الدعم والمحبة من أحضان أطفالك بعد يوم متعب في العمل وأن تكوني بنظرهم سوبر ماما.

تعرفي أيضاً على المزيد من قصص الأمهات الملهمة على مدونتنا:

تحرير: ربا أبو شمعة

4 تعليقات

  1. […] هالة خميس أم ومصممة أزياء حدودها السماء […]

  2. […] هالة خميس أم ومصممة أزياء حدودها السماء […]

  3. […] هالة خميس أم ومصممة أزياء حدودها السماء […]

  4. […] هالة خميس أم ومصممة أزياء حدودها السماء […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0