أجمل حدائق أبوظبي

تقييم منتجات وأماكن

أجمل حدائق أبوظبي

حدائق في ابوظبي

يعتبر فصل الشتاء من أجمل فصول السنة في دولة الإمارات. فاعتدال الجو وجمال أشعة الشمس؛ يدفع المقيمين فيها للخروج إلى الحدائق لاستنشاق الهواء العليل والتمتع بالمناظر الرائعة وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية فيها. وتشتهر إمارة أبوظبي بجمال حدائقها وتنوعها وتوزعها في جميع أنحاء الإمارة؛ لتضيف على جمالها جمالاً وعلى كرم ضيافتها كرماً. سنتحدث اليوم عن الحدائق المتنوعة والمميزة في أبوظبي؛ التي توفر بعضها مكاناً مخصصاً وآمناً للشواء. كما تحتوي بعضها على واجهة مائية خلابة. والبعض الآخر توفر أماكن مخصصة لركوب الدراجة.

1. حديقة البينونة.

تقع حديقة البينونة في منطقة تسمى البطين في إمارة أبوظبي، وتحتوي على العديد من المرافق الترفيهية التي تضمن للزائر قضاء وقت ممتع ومسلي في صحبتها، كما تحتوي على أربعة أماكن مخصصة للشواء وفرتها بلدية أبوظبي سعياً منها لتوفير أجواء مثالية لزائريها، بالإضافة إلى ذلك تضم الحديقة العديد من العناصر الترفيهية، كمسار للمشي والجري وأماكن الجلوس والمطاعم ومناطق ألعابٍ للأطفال. كما وتستقبل الحديقة زوارها على مدار ال 24 ساعة في اليوم.

الموقع





2. حديقة العائلة.

تقع حديقة العائلة في قلب العاصمة أبوظبي، وتعتبر من أجمل الحدائق الموجودة فيها، فهي تحتوي على العديد من المساحات الخضراء ذات الطبيعة الخلابة التي تمكّنك من التنزة مع عائلتك وأصدقائك مستمتعاً بهذه المناظر، كما تحتوي على ممرات مخصصة لتأخذك في رحلة إلى البحيرات الصناعية والنوافير المائية فيها، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال، ويوجد فيها العديد من المطاعم ومقاعد الجلوس.

يتميز موقعها بقربه من كورنيش أبوظبي لتتمكن من زيارته والوصول إليه مشياً على الأقدام بعد الانتهاء من الاستمتاع بالحديقة. وتستقبل الحديقة زوارها على مدار ال24 ساعة في اليوم.

الموقع





3. حديقة التراث.

تقع حديقة التراث في قلب إمارة أبوظبي، ويدل اسمها على مضمونها الذي يجمع بين الحضارة والعراقة. يعتبر موقع حديقة التراث من أجمل المواقع في الإمارة بسبب إطلالها على كورنيش أبوظبي كما ويسهل الوصول إليه منها أو العكس.

تقع الحديقة على مسطحات خضراء شاسعة وتحتوي على واحة مائية تنطلق منها النوافير الرائعة، وتنقسم إلى جزئين يفصل بينهما جسر خشبي صغير يوحي بالتراث والقدم، كما تحتوي على ساحات ألعابٍ رملية للأطفال، لتتيح لهم الاستمتاع باللعب بالرمال النظيفة، كما وتنتشر الحجارة والصخور الطبيعية فيها مكونة مقاعد للزوار تعتليها أماكن مخصصة للإضاءة، ولا ننسى وجود برج المراقبة فيها ذو الإطلالة الخلابة على كورنيش أبوظبي، وأيضاً تتوفر الأماكن الخاصة بالشواء ليستمتع الزوار بمذاق الطعام الشهي في أحضان الطبيعة الخلابة.

الموقع





4. حديقة ياس.

تقع حديقة ياس في جزيرة ياس في أبوظبي وتبعد عن وسط المدينة 35 كم، تمتاز حديقة ياس بمساحاتها الشاسعة الخضراء التي تتيح للزوار التنزة بحريّة في داخلها، بالإضافة لتوفيرها أماكن مخصصة لألعاب الأطفال ليستمتع أطفالكم في النزهة بقدركم، كما وتوفر أماكن مخصصة للشواء لتضيف رونقاً خاصاً على نزهتكم، ومسارات متخصصة للمشي والجري، وملاعب رياضية متعددة بالإضافة لأماكن الجلوس والمطاعم، وتستقبل زوارها يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الحادية عشرة والنصف مساءً.

الموقع





5. حديقة مدينة مصدر.

تقع حديقة مدينة مصدر في مدينة خليفة في العاصمة بالقرب من مطار أبوظبي الدولي، تتميز هذه الحديقة بجمعها بين الترفيه وتحقيق أهداف الاستدامة، فيمكنك شحن هاتفك عن طريق المقاعد المتوفرة في الحديقة والتي تعمل بالطاقة الشمسية، كما توفر للزوار أفضل المرافق من ملاعب كرة القدم والسلة والمناطق المخصصة لألعاب الأطفال ومسار للدراجات، وأكثر ما يميزها احتوائها على الشجرة المضيئة المصنوعة من مواد معادة التدوير والتي يتغير لونها بمجرد لمسها، لتبهر أطفالك ولتضفي على نزهتك متعة استثنائية، كما يوجد فيها الحائط الذي يصدر أنغاماً موسيقية الذي أضفى عليها رونقاً خاصاً.

وليكتمل تميز هذه الحديقة قامت بلدية أبوظبي بتوفير أماكن مخصصة للشواء لتجعل منها الوجهة المثالية للعائلات، ولا ننسى المطاعم والمقاهي المتعددة المنتشرة في هذه الحديقة والتي تناسب كل الأذواق.

تستقبل الحديقة زوارها من السبت للأربعاء: 8 صباحاً – 10 مساءً، ويومي الخميس والجمعة: 8 صباحاً – 12 منتصف الليل.

الموقع





6. حديقة الخالدية.

اقضِ أجمل الأوقات برفقة عائلتك في حديقة الخالدية التي تقع في منطقة الخالدية في قلب العاصمة، والتي تعد من أكثر الحدائق شعبية لاحتوائها على المساحات الخضراء الشاسعة والزهور الجميلة ومسارات المشي بالإضافة للأماكن المخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة للعديد من المرافق الأخرى مثل مصلى للرجال وآخر للنساء وبرادات للماء والأكشاك المتنوعة والنوافير، التي جعلت منها الوجهة الأولى للعديد من العائلات التي تقطن في منطقة الخالدية. تستقبل الحديقة زوارها يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

الموقع





7. حديقة الخليج العربي.

تضم حديقة الخليج العربي عشرة متنزهات متوزعة في أنحاء إمارة أبوظبي، سنذكر منها اليوم حديقة لابولانجر الواقعة في شارع الخليج العربي في العاصمة أبوظبي، سميت بهذا الإسم نسبة لمقهى لابولانجر الشهير الموجود في داخلها، تحتوي على العديد من المرافق بالإضافة لاحتوائها على المطاعم والمقاهي، فتوفر أماكن مخصصة لألعاب الأطفال بالإضافة لأماكن مخصصة للشواء، ولكن أكثر مايميزها هو وقوعها على ضفاف بحيرة الخليج العربي “بحيرة لابولانجر” لتتمكن من مشاهدة غروب الشمس مع عائلتك، الأمر الذي أضاف رونقاً استثنائياً على الحديقة.

تستقبل الحديقة زوارها يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً.

الموقع





ملاحظة: يرجى التواصل مع بلدية أبوظبي على الرقم 026788888 للتأكد من السماح بالشواء في ظل الظروف الراهنة.

اقرأ أيضاً مطاعم ومقاهي لتناول الطعام مع الأطفال في أبوظبي

1 التعليق

  1. […] اقرأ أيضاً أجمل حدائق أبوظبي […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0