أسهل الوصفات اللذيذة من أفكار ماجي

تقييم منتجات وأماكن للأم العاملة

أسهل الوصفات اللذيذة من أفكار ماجي

وجبات طعام سهلة برعاية ماجي

تشعر العديد من الأمهات بالرهبة من تلك الجملة القصيرة: “ماذا ستعدين لنا على الغداء؟” وفي بعض الأيام المحمومة والمليئة بالمهام؛ تلجأ العديد من الأمهات العاملات وغير العاملات للاتصال بمطعم البيتزا القريب لتطلب الطلب المعتاد! ولتغرق بعد ذلك بشعورها بالذنب.

بصفتنا أمهات عاملات؛ نعلم جميعاً ماهية هذا الشعور بالضيق عند اقتراب موعد الغداء ونحن نفكر فيما سنطبخه، مع علمنا بعدم توفر الوقت في معظم الأيام. لنقع في فخ تناول الطعام الجاهز والسريع مرة بعد أخرى. والحلّ يكون بأسهل الوصفات! ولأننا نعتبر أن الجلوس على مائدة الطعام كعائلة أولوية كبيرة؛ قدمت لنا ماجي بعض السحر الذي سيساعدنا بتكليل مائدتنا العائلية بالطعام المعد منزلياً، باتباع أسهل الوصفات السريعة التالية. لتستمتعي مع عائلتك وأطفالك بأمسيات خالية من التوتر والقلق.

1. معكرونة ألفريدو بالدجاج

تعد هذه الوصفة من أسهل الوصفات اللذيذة. ستحتاجين المكونات التالية لإعداد معكرونة ألفريدو الشهية: معكرونة مسلوقة بحسب التعليمات الموجودة على الغلاف مع الاحتفاظ بكأس من ماء السلق. 600 غرام صدور دجاج مقطعة ومشوحة بملعقة زيت زيتون على نار عالية. علبة فطر مقطعة تضاف إلى الدجاج بعد أن ينضج. ثم نضيف 6 ملاعق من صلصة ألفريدو من ماجي، وكوب كريمة الطبخ وماء سلق المعكرونة.

تترك على نار هادئة إلى أن تتجانس النكهات، ثم نضيف المعكرونة المسلوقة و 50 غرام من جبنة البارميزان. أخلطي المكونات برفق وقدميها بحب.

تكفي هذه الكمية لستة أشخاص وتحتوي على 600 سعرة حرارية.

تم أخذ الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي ل”ماجي”

2. معكرونة فوسيلي نابوليتانا بالخضروات – أحد أسهل الوصفات

لا شيء أفضل وأشهى من الطعام الدافئ سهل التحضير! سيحب أطفالك هذه الوصفة الصحية والتي تحتوي على الخضراوات المختلفة. ستحتاجين سيدتي إلى 400 غرام معكرونة فوسيلي. حبة باذنجان متوسطة مغسولة ومقطعة إلى مكعبات. حبة كوسا كبيرة مغسولة ومقطعة إلى مكعبات. بالإضافة إلى علبة فطر مقطعة إلى أرباع، أيضاً ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ثم 50 غرام من جبنة البارميزان المبشورة وإناء من صلصة نابوليتانا من ماجي.

ابدأي سيدتي بإعداد هذا الطبق الشهي الذي يعتبر من أسهل الوصفات والذي يحتاج ل 30 دقيقة فقط! اسلقي المعكرونة أولاً حسب التعليمات الموجودة على الغلاف، وفي نفس الوقت إقلي الخضار في زيت الزيتون في مقلاة عميقة حتى تطرى ويصبح لونها ذهبياً. ثم أضيفي إليها صلصة نابوليتانا من ماجي، واتركي المكونات على نار هادئة لمدة عشر دقائق حتى تتجانس. أضيفي المعكرونة المسلوقة إلى المكونات السابقة واخلطيها برفق، ثم رشي على وجهها جبنة البارميزان الشهية.

هل هناك أسهل من ذلك؟ تكفي هذه الكمية لأربعة أشخاص وتحتوي على 390 سعرة حرارية.

تم أخذ الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي ل”ماجي”

3. دجاج شرقي

أسهل الوصفات السريعة!

يعد الدجاج مكون أساسي في المطبخ الشرقي، والذي يستخدم لتحضير أسهل الوصفات، حيث يطهى بالعديد من الطرق والنكهات. تقدم لكِ ماجي اليوم صلصة الطهي المتوسطية؛ التي تسهل عليكِ إعداد طبق الدجاج الشرقي والتي تضيف لطبقك مذاقاً شهياً.

ستحتاجين عزيزتي إلى:

  • كيلو من أفخاذ الدجاج بدون جلد.
  • ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  • بصلة متوسطة ومقطعة إلى شرائح.
  • فليفلة حمراء متوسطة ومقطعة.
  • فصين من الثوم المقطع ناعماً.
  • 5 ملاعق كبيرة من صلصة الطهي المتوسطية من ماجي.
  • كوب زيتون أخضر منزوع البذور.
  • ملعقتان كبيرتان من الكَبر (حسب الرغبة).
  • نصف ملعقة إكليل الجبل وكوب من الماء.

مدة طهي هذا الطبق الشهي الشرقي 35 دقيقة. ابدأي بقلي الدجاج في مقلاة عميقة باستخدام الزيت النباتي إلى أن يصبح لونه ذهبياً. ثم وبنفس المقلاة قلبي البصل والفلفل الأحمر إلى أن ينضج. بعد ذلك أضيفي باقي المكونات مع صلصلة الطهي المتوسطية وقومي بتقليبهم سوياً، واتركيهم على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة. قدميها لعائلتك مع الأرز أو الباستا أيضاً واستمتعوا معاً بوجبة عائلية منزلية الصنع.

هذه الكمية تكفي لستة أشخاص وتحتوي على 800 سعرة حرارية.


4. فاهيتا الدجاج المكسيكية – أسرع وأسهل الوصفات

يعد هذا الطبق المحبب والصحي من أسهل الوصفات وأسرعها؛ خاصةً لو قمتِ بإعداده باستخدام صلصة الطهي المكسيكية من ماجي.

ستحتاجين إلى:

  • 900 غرام من صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح رفيعة.
  • 3 ملاعق صغير من الزيت النباتي.
  • 600 غرام من الخضراوات المقطعة بشكل طولي (فلفل ملون وبصل).
  • 5 ملاعق كبيرة من صلصة الطهي المكسيكسة من ماجي.
  • باقة من أوراق الكزبرة وخبز التورتيلا للتقديم (يمكن استبداله بخبز الصمون حسب الرغبة).

ضعي الدجاج المقطع بالمقلاة وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبياً. ثم أضيفي له الخضار المقطعة وقلبيها لمدة خمسة دقائق. ثم وبكل سهولة أضيفي صلصة الطهي المكسيكية إلى المزيج واتركيه على نار متوسطة لمدة دقيقتين. زيني الطبق بالكزبرة وقدميه مع التورتيلا. هل هناك أسهل من ذلك؟

تكفي هذه الكمية لستة أشخاص وتحتوي على 425 سعرة حرارية.


5. بيتزا رقيقة

من منا لا يعشق البيتزا الشهية التي يحبها الصغار والكبار؟ قومي بإعدادها اليوم كطبق عشاء وضعي عدة شرائح في صندوق الطعام الخاص بأطفالك؛ ليستمتعوا بأشهى بيتزا منزلية محضرة بكل سهولة بمساعدة ماجي بيتزا صوص الشهي.

قومي بتحضير العجينة المفضلة لديكِ أو قومي بشرائها من المخبز المفضل لعائلتك. ثم قطعي العجينة لكرات متساوية الحجم؛ و ابدأي بفرد هذه الكرات واحدة تلو الأخرى. بعد الفرد؛ أضيفي ماجي بيتزا صوص كأساس، ثم أضيفي المكونات المحببة لكم من فلفل ملون ونقانق وفطر وبيبيروني أيضاً. غطي جميع المكونات بطبقة من جبنة البارميزان، ولا تنسي إضافة رشة أوريجانو أو زعتر مجفف لتضيفي لمستك الساحرة. سخني الفرن مسبقاً على درجة حرارة 240 درجة مئوية؛ ثم ضعي البيتزا في الرف السفلي للفرن لمدة 10-15 دقيقة حتى تكتسب الأطراف لوناً ذهبياً. ثم قدميها لأطفالك بكل حب واستمتعوا باللحظات الجميلة سوياً.

تم أخذ الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي ل”ماجي”

6. سمك مشوي

تبهرنا منتجات ماجي التي تساعدكِ بإعداد الأطباق العالمية المتنوعة؛ من البيتزا والباستا والدجاج ننتقل إلى السمك. لإعداد طبق سمك مشوي شهي؛ ستحتاجين فقط إلى:

أعدي طبقاً غنياً وصحياً باستخدام أربعة مكونات وخلال 20 دقيقة فقط!

في وعاء كبير اخلطي جميع المكونات السابقة وقلبيها معاً. ثم رتبي السمك في صينية الشواء أو في أسياخ الشواء الخاصة بالفرن، و قومي بشويها لمدة 5-10 دقائق. قدميها مع الأرز أو الخبز والسلطة بهذه البساطة!

هذه الكمية تكفي لستة أشخاص وتحتوي على 900 سعرة حرارية.


7. كبسة الدجاج

لننهي مقالنا اليوم بطبخة كبسة الدجاج الرائعة وطبعاً بمساعدة ماجي صديقة العائلة. ستحتاجين إلى:

  • دجاجة مقطعة إلى أربعة قطع.
  • ملعقة كبيرة من زيت نباتي.
  • 2 كوب من الأرز البسمتي.
  • جزرة مبروشة.
  • 3 ملاعق كبيرة من معجون الطهي الخليجي من ماجي.
  •  5 أكواب من الماء ومكسرات للتزيين.

بكل سهولة؛ شوحي الدجاج بطنجرة عميقة باستخدام الزيت النباتي على نار متوسطة إلى أن تنضج تماماً. ثم أضيفي معجون الطهي الخليجي من ماجي، و 5 أكواب من الماء الحار؛ واتركيها لتتسبك على نار هادئة لمدة دقيقتين. أضيفي الجزر المبروش والأرز وغطي الوعاء واتركيه على نار هادئة حتى ينضج الأرز ويتشرب الماء.

قدمي الكبسة في طبق التقديم وزينيها بالمكسرات لتستمتعي بطبق غني ولذيذ.


1 التعليق

  1. […] اقرأ أيضاً أسهل الوصفات اللذيذة من أفكار ماجي […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0