أفكار هدايا للأولاد من عمر 4 إلى 8 سنوات

الطفولة المبكرة تقييم منتجات وأماكن

أفكار هدايا للأولاد من عمر 4 إلى 8 سنوات

pexels-photo-8612970

الهدية وما أدراكم ما الهدية! قال فيها خير البرية “تهادوا تحابوا”. وقيل أيضاً “غنية وأحب الهدية”! غالباً ما يكون اختيار الهدية مهمة صعبة.. خصوصاً إذا كانت مقدمة لطفل بعمر الدارجين أو الطفولة المبكرة.. من عمر 4 إلى 8 سنوات. في هذا المقال سنقدم بعض الخيارات القيمة كهدايا للأولاد في هذه الأعمار.

أفكار هدايا للأولاد غير تقليدية

  1. لعبة الرسم بالملصقات – painting by stickers

من أجمل هدايا للأولاد في عمر الدارجين إلى عمر اليافعين أو المراهقين. كذلك كل رسمة يمكن الاحتفاظ بها بدفتر خاص، أو في إطار كزينة جدار. كما يمكن مشاركتها مع الأصدقاء كبطاقة تهنئة أو ما شابه. كذلك هي ليست فقط تناسب الأولاد، لكنها أيضاً هدية قيمة للبنات.





2. كاميرا الأطفال الصغار

من أجمل ما يقدم كهدايا للأولاد الهواة للتصوير؛ هي هذه الكاميرا. تتميز هذه الكاميرا بخصائص عديدة.. مثل الدوران ووجود الفلاتر ومؤثرات مختلفة، أيضاً حقيبة لحمل الكاميرا. مما يجعلها هدية قيمة وغير تقليدية للأولاد.





3. شجرة تسلق النينجا

علبة أو أدوات يمكن تقديمها كهدية للأولاد، ويمكن استخدامها داخل المنزل أو خارجه.. لتساعد الأولاد الحركيين على إشباع رغباتهم بالتسلق وتفريغ طاقتهم الحركية. لا بد من الأخذ بعين الاعتبار وسائل السلامة؛ مثل تغطية الأرض بالفلين الواقي في داخل المنزل، وفرش الأرض بالتراب في خارج المنزل تحسباً للسقوط.





4. لعبة تعليم البرمجة – Osmo-coding starter kit

يسعى الكثير من الأهالي جاهدين لاكتشاف شغف أطفالهم، ومعرفة ميولهم واهتماماتهم. إن تجربة مجالات مختلفة هي دائماً الوسيلة الأنجح لمعرفة مواهب الأطفال وتحديد ميولهم.. ومن ثم توجيههم لتعزيز مواطن قوتهم وصقل مهاراتهم، عن طريق التعمق بتعلم وممارسة أسرار هذه المواهب.

من الهدايا القيمة التي يمكن تقديمها للأولاد لقضاء وقت ممتع.. أيضاً لمساعدة الأهل على تحديد ومعرفة ما إذا كانت البرمجة من اهتمامات أطفالهم؛ هي لعبة Osmo لتعليم البرمجة.

لعبة تتوافق مع الأجهزة اللوحية iPad كما أنها لا تحتاج للاتصال بالإنترنت. تحتوي على عاكس يوضع في أعلى الجهاز اللوحي، أيضاً قطع صغيرة تمثل الأوامر في برامج البرمجة الحقيقية. تتكون اللعبة من ثلاثة مستويات مختلفة من المبتدئ إلى المتقدم.





أفكار هدايا للأولاد من أمازون

Birds feeder side .1

إذا كان طفلك من محبي الحرف الفنية والتلوين، حتماً ستكون هذه اللعبة مناسبة لذوقه.





2. النظام الشمسي – Solar System Planetarium

إذا كان طفلك مهتماً بالفضاء.. فإن هذه اللعبة تصنف كثلاث أنشطة في منتج واحد. فهي تحتاج تركيب الكواكب في مداراتها، ثم تلوين هذه الكواكب. ويفضل هنا محاكاة صورة للكواكب من الإنترنت.. ثم اللعب بهذه الكواكب ومجسم النظام الشمسي. أيضاً مثل هذه اللعبة؛ قد تكون أداة تعليمية هامة للخوض في مواضيع النظام الشمسي والكواكب والمدارات، وحدوث الليل والنهار وغير ذلك من التفاصيل.





3. لعبة قاذفة الصواريخ

لعبة جميلة جداً كهدية لعيد ميلاد أو تخرج. ولمتعة أكثر يُفضل اللعب بها في مكان خارجي. تناسب جداً الأطفال الحركيين، كما تلائم اللعب الفردي واللعب الجماعي. أيضاً تُقذف عن طريق القفز فوق القاذفة.. لتنطلق الصواريخ حسب قوة القفزة.





الكتب أحد أفكار الهدايا للأولاد

  1. الكتب البلاستيكية

الكتب البلاستيكية مصنوعة من البلاستيك، ليكون ممكناً إعادة استخدامها للكتابة أو الرسم أكثر من مرة. كما يمكن استخدامها في برك السباحة أو وقت الأكل.

2. الكتب التفاعلية

وهي الكتب التي تحتوي على سلسلة من الخطوات لتعليم مهارة معينة. مثل الرسم أو العزف على البيانو.. قد تحتوي أيضاً على ملحق صغير ذو أزرار، يتم الضغط عليها للحصول على التعليمات الصوتية أو لتطبيق المهارة المراد تعلمها.

3. المجموعات القصصية

أيضاً المجموعات القصصية أو القصص الفردية.. يمكن أن تكون خياراً موفقاً كهدايا للأولاد  بجميع الفئات العمرية.

4 .كتب أو دفاتر التلوين

في الواقع دفاتر التلوين تضرب أكثر من عصفور في حجر كما يقال.. فهي تحسن مهارات التلوين والرسم وتدرب الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة؛ على حمل القلم والتركيز أكثر بأسماء الألوان ودرجاتها. كما أنها تساعد على استغلال الوقت بطريقة مثلى.. خاصةً عند انشغال الأم أو مسؤول الرعاية بأمور أخرى.

أخيراً يمكن صنع صندوق هدايا للأولاد من الخيارات السابقة.. بحسب الأعمار والاهتمامات المختلفة والميزانية كذلك

ملاحظة: تم أخذ جميع الصور المدرجة في هذا المقال من موقع أمازون

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0