أماكن ترفيه بالرياض للعوائل

تقييم منتجات وأماكن

أماكن ترفيه بالرياض للعوائل

أماكن ترفيه بالرياض

دائما مايُلحظ ويُرى قلق بعض المغتربين أو الزوار الجدد للرياض حول صعوبة التأقلم والتعايش. وذلك لتخوفهم من الطقس وقلة الوجهات السياحية والترفيهية التي يمكن التوجه إليها في نهاية الأسبوع أو في العطلات القصيرة. وعلى الرغم من أن طقس مدينة الرياض جاف حار صيفًا وبارد شتاءًا إلا أن الرياض مدينة عائلية بامتياز. وفي الحقيقة، الطقس لم يعد عائقًا لمن أراد استكشاف الرياض وقضاء أمتع الأوقات العائلية. في هذا المقال سنتعرف على 7  أماكن ترفيه بالرياض للعوائل لا بد من إدراجها في قائمة المشاوير العائلية الأسبوعية أو الموسمية.



إذا أجمع أفراد العائلة على مشوار ذي طابع هادئ بعيد عن الضجيج والازدحام، يثري معلوماتهم ويرحل بهم عبر الأزمان، فإن المتاحف هي الخيار الأفضل. يوجد في الرياض العديد من المتاحف التاريخية والترفيهية منها:

  • المتحف الوطني الذي يقع في منطقة المربع في مدينة الرياض. يمتاز بتصميم معماري حديث على الرغم من طابعه ومقتنياته التاريخية. يعرض النشأة البشرية منذ أن سكن الإنسان الكهوف إلى يومنا هذا.  يُستخدم في هذا المتحف التقنيات الحديثة من أفلام ومؤثرات صوتية، لعرض التاريخ بشكل مشوق وساحر يحاكي لحظات حدوثه في ذلك الزمان القديم. مما يجعل جميع أفراد العائلة مندمجين على اختلاف أعمارهم. يمكنكم زيارة المتحف الوطني بشكل مجاني، خلال أيام الأسبوع من الساعة ال9 صباحا إلى 5 مساءًا ماعدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرا إلى الخامسة مساءًا.

ويمكنكم متابعة كل جديد عن المتحف الوطني من خلال تويتر


  • أيضًا من أماكن الترفيه بالرياض للعوائل قصر المصمك أو (قصر المسمك) وذلك لسمك جدرانه الطينية. يشبه تصميمه القلاع ويقع في وسط مدينة الرياض. يحكي تاريخ نشأة الدولة السعودية ويعرض بعضًا من أدوات وممتلكات من قطنوه. ويحيط به أسواق شعبية ومحال تجارية وساحات يمكن الجلوس بها واللعب في أرجائها. تقام في ساحاته الكثير من الفعاليات في المناسبات الوطنية المختلفة. يقع في وسط المدينة ويفتح أبوابه للزوار مجانا بدون رسوم دخول يوميا من الساعة الثامنة صباحًا حتى التاسعة مساءًا ما عدا يوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا.
قصر المصمك

اقرأ أيضًا: فعاليات عيد الأضحى مع الأطفال.


أما إذا كان هدف العائلة التنزه بالطبيعة فإن الحدائق من أماكن الترفيه العائلية بالرياض.

  • ومن الحدائق الجديرة بالذكر حدائق اليمامة والعارض، التي تقع في حي السفارات وتمتاز بمساحات شاسعة ووجود بحيرات صناعية تعيش فيها بعض الأسماك الصغيرة والضفادع. كما يوجد فيها أشجار وورود متنوعة، وكذلك تتوفر فيها المرافق العامة كالمصليات ودورات المياه وألعاب الأطفال. تناسب أفراد العائلة بجميع الأعمار. ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيها مثل ركوب الدراجة أو المشي واكتشاف الطبيعة.
  • من أماكن الترفيه العائلية بالرياض أيضا، حدائق الفراولة والتي تقع في منطقة العمارية. تمتاز هذه الحدائق بأنها تسمح للزائرين بتجربة فريدة من نوعها بالنسبة لسكان مدينة صحراوية كالرياض، وهي التجول بين شجيرات وشتلات الفراولة والاستمتاع بقطفها بأنفسهم. كذلك يمكن للزائرين تذوق مربى وعصير الفراولة قبل الشراء. تفتح أبوابها للزائرين كل سبت وثلاثاء خلال ساعات النهار. ويجب التنويه إلى أن الدخول إليها مجاني.
أماكن ترفيه بالرياض
حدائق الفراولة
  • أما متنزه السلام الذي يعد من أكبر حدائق وأماكن ترفيه العوائل بالرياض. يقع في وسط الرياض تبلغ قيمة تذكرة الدخول 5.25 ريالات لمن هم أكبر من 3 سنوات ومجانا لمن هم دون ذلك. وتقام فيه العديد من الفعاليات في المناسبات المختلفة كموسم الرياض واليوم الوطني السعودي. يمتد على مساحات واسعة ويتضمن العديد من الأقسام منها بحيرة البط ومنطقة ركوب القوارب وكذلك منطقة الخيل ومنطقة الألعاب والتنزه.

أما إذا كان ذوق العائلة يفضل الحداثة والتصاميم العمرانية الجديدة فإن المجمعات التجارية والبوليفارد هما الوجهة الأفضل.

في الواقع أصبحت الرياض حديثًا تحوي أفخم الوجهات التجارية في المنطقة. وذلك لما أُقيم بها من مجمعات تجارية تحتوي على أشهر الماركات العالمية سواء للألبسة والأطعمة والمطاعم وغير ذلك. وباتت هذه المجمعات من أماكن الترفيه العائلية التي يحصل كل فرد فيها على مبتغاه فيلعب الصغار ويتسوق الكبار!

  • رواق قرطبة (بارك أفنيو) يقع في حي قرطبة على الطريق الموصل للمطار. يعد من أماكن الترفيه العائلية الحديثة بحيث تتوفر فيه منطقة ألعاب آمنة للأطفال. وكذلك مقاه ومطاعم عالمية ومحلية وأيضا أشهر ماركات الألبسة العالمية وهايبرماركت لشراء المستلزمات المنزلية.
  • واجهة الرياض من أهم أماكن الترفيه العائلية الحديثة. يعد وجهة ممتازة لجميع أفراد العائلة. يحوي أشهر المطاعم والماركات العالمية. كذلك يوجد في واجهة الرياض السينما ومتحف السعادة ومعرض الديناصورات. ويعد أيضًا مكان مناسب لجلسات التصوير الشخصية أو العائلية لما يتمتع به من تصاميم جذابة ونوافير جميلة وإضاة طبيعية رائعة بالنهار وإنارة مميز جدًا في الليل.
أماكن ترفيه بالرياض
واجهة الرياض

اقرأ أيضًا: مستلزمات السفر مع الأطفال.


اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0