أنشطة ترفيهية مجانية في أبوظبي للعائلات

تقييم منتجات وأماكن

أنشطة ترفيهية مجانية في أبوظبي للعائلات

أفضل الأماكن في أبوظبي

تعد أبوظبي عاصمة دولة الإمارات الحبيبة من أجمل العواصم وأكثرها أمناً وقرباً للقلب. فعندما أهم بالحديث عنها؛ يستوقفني جمالها وأمنها وكرمها واحتوائها للجميع. هي بالنسبة لي المسكن والمأوى والأم الحنون التي نعيش في كنفها دون خوف. فقد صُنّفت المدينة الأكثر أماناً عالمياً لعام 2020، وفقاً للتقريرالسنوي الصادر من موقع “نومبيو” الأمريكي. وهي مدينة تراعي الاختلافات الثقافية والمادية والعمرية المختلفة لقاطنيها. لذلك تكثر الأماكن التي تحتوي على أنشطة ترفيهية مجانية في أبوظبي، التي ستساعدك بتخطيط رحلة عائلية إلى أبوظبي وبأقل التكاليف.

1. كورنيش أبوظبي

يعتبر الكورنيش من أجمل شواطئ أبوظبي. فلا يمكنك أن تزورها دون أن تقضي بعض الوقت مستمتعاً بماء البحر النقية، والرمال الذهبية النظيفة الممتدة على طول شاطئ أبوظبي خصوصاً في هذا الوقت من السنة. حيث يقع الكورنيش في قلب العاصمة ويمكّنك من الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية المجانية في أبوظبي، أيضاً قضاء وقت ترفيهي مجاني مع عائلتك. كما أنه مكان مناسب جداً للعائلات وللأطفال ولكل الفئات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المرافق المجانية التي ستجعل من تجربتك تجربة مميزة.





2. حديقة العائلة

تعد حديقة العائلة من أفضل حدائق أبوظبي؛ لمناسبتها للعائلات والأطفال. حيث توفر أنشطة ترفيهية مجانية في أبوظبي لزائريها. كما تحتوي على العديد من المطاعم والجلسات الهادئة. تقع حديقة العائلة في قلب العاصمة، وتسمح لك بقضاء وقت رائع بصحبة أطفالك بعيداً عن صخب المدينة. إن كنت من عشاق حفلات الشواء؛ قمنا بالاتصال مع بلدية أبوظبي للتأكد من أن الحديقة تسمح حالياً للعائلات باستخدام مرافقها للشواء. حتى تضيف ليومك بهجة استثنائية.

(الرجاء الاتصال بالرقم 800555 واختيار الخيار رقم 1 للتحدث مع خدمة العملاء والتأكد من السماح بالشواء).

الموقع





3. أيكيا

يوفر متجر أيكيا غرفة لعب آمنة ومجانية ومخصصة للأطفال’ لكي يتيح لك تجربة تسوق ممتعة وهادئة وحتى يتيح لأطفالك قضاء ساعاتٍ باللعب والمرح. كما يمكنك تناول الطعام في مطاعمه المتعددة، لكي تقضي يوماً من التسوق واللعب والاستمتاع بالأطعمة الشهية في مكانٍ واحد!

يقع أيكيا في جزيرة ياس التي تبعد 33 كم عن قلب العاصمة؛ وسيتم إفتتاح فرع آخر له في بحر هذا الشهر في الوحدة مول وهو أحد المولات في أبوظبي ويقع في قلب العاصمة.

الموقع





4. متحف اللوفر

يشجع متحف اللوفر على اكتشاف الأطفال للأعمال الفنية الفريدة؛ من خلال توفير دخول مجاني للأطفال واليافعين دون سن ال 18 عام. لكي تتمكن من تخطيط برنامج عائلي في أبوظبي مليء بالاكتشاف والمرح مع أطفالك.

يبعد متحف اللوفر 10 كم عن قلب المدينة أبوظبي، ويستقبل الزوار يومياً عدا يوم الإثنين من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً. مع مراعاة شراء التذاكر مسبقاً عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بهم. أو عن طريق خدمة العملاء من خلال الاتصال على الرقم 600565566.





5. جامع الشيخ زايد الكبير

تعد دولة الإمارات العربية دولة إسلامية؛ لذلك تحرص على بناء المساجد والصروح الإسلامية. حيث جاء جامع الشيخ زايد الكبير أحد أكبر المساجد الموجودة في العالم؛ كصرح إسلامي بارز في عاصمة الدولة أبوظبي. إقضِ يوماً روحانياً رائعاً في ظل الجامع الكبير؛ حتى تتعرف على روعة الفن الإسلامي الحديث الذي ستراه في زوايا أجمل مكان في أبوظبي.

يبعد الجامع 17 كم عن قلب العاصمة. كما ويستقبل كل الفئات بمن فيهم الأطفال أيضاً؛ بشكلٍ مجاني يومياً من التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساءً، عن طريق الحجز المسبق من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم. مع الحرص على ارتداء الزي الإسلامي كشرط لدخول الجامع.

الموقع





6. مرسى مارينا البطين

يقع المرسى في واحدة من أقدم مناطق العاصمة المأهولة، ليجمع بين العراقة والفخامة والجمال. حتى تستمتع مع عائلتك برحلةٍ على القدمين في أرجائه؛ حيث أنه يبعد عن قلب العاصمة 7 كم. كما يحتوي المرسى على العديد من أفضل المطاعم في أبوظبي، كما يضم أيضاً أرصفة تستوعب 324 قارب، وشوارع للمشاة، ثم نادي صيادين محلي بالإضافة إلى الأسواق الشعبية التي تمتد على طول الواجهة البحرية. لكي تتمكن من التنزه وقضاء يوم جميل دون أي تكلفة.

الموقع





7. ممشى الكورنيش الشمالي – ممشى الدراجات

يقع ممشى الكورنيش في قلب العاصمة في حي الشاطئ على طريق الكورنيش. ويضم العديد من المرافق؛ التي تمكنك من الاسترخاء في جلساتها أو التمتع بقيادة الدراجة الهوائية في ممشاه. كما يتيح لأطفالك أيضاً الاستمتاع بتجربة قيادة الدراجة أو السكوتر بحرية وأمان.  بالإضافة إلى ممارسة أنشطة مجانية أخرى في أبوظبي. كما يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

الموقع





8. حديقة أم الأمارات

تم بناء هذه الحديقة؛ حتى تجسد مفهوم التعلم من خلال اللعب عند الأطفال، أيضاً حتى تثري عقولهم من خلال احتوائها على العديد من المرافق الممتعة، وجمعها في بيئة آمنة خالية من التدخين. تعد من أكبر حدائق أبوظبي وتقع في منطقة استراتيجية تسمى المشرف في العاصمة. تقام فيها العديد من الاحتفاليات نظراً لاحتوائها على مسرحٍ مفتوح. كما أنها تحتوي أيضاً على منطقة ألعاب تفاعلية للأطفال، وسينما خارجية لعرض أفلامهم المفضلة ومطاعمٍ متنوعة، ونوافير الماء التي يعشقونها والتي يقضون الساعات باللعب فيها دون ملل. بالإضافة إلى حظيرة حيوانات تشمل الماعز والخيول والحمير والإبل وحيوانات اللاما أيضاً.

تبلغ تكلفة الدخول إلى الحديقة خمسة دراهم فقط للفرد الواحد. وتستقبل زوارها يومياً من الثامنة صباحاً حتى منتصف الليل.

الموقع





9. سلسلة مكتبات “مكتبة”

تضم سلسلة “مكتبة” العديد من المكتبات. وهي: مكتبة زايد المركزية، مكتبة المرفأ، بالإضافة إلى مكتبة الباهية، ثم مكتبة منتزه خليفة، أيضاً مكتبة الوثبة. والتي تقوم بالعديد من الفعاليات الثقافية المناسبة لجميع الفئات العمرية. بالإضافة إلى توفير الكتب النادرة التي تلائم الكبار والأطفال. جرب أن تصحب أطفالك يوماً في رحلة عائلية إلى أبوظبي، ولا تنسى زيارة أحد هذه الفروع ليستمتعوا بجلسات حكاية قصص الأطفال التي تروى في هذه المكتبات. تستقبل “مكتبة” زوارها من الأحد إلى الخميس ومن الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً.





10. أماكن الصيد

إلى جانب استمتاع المقيمين في إمارة أبوظبي بأنشطة ترفيهية ومجانية متعددة؛ يمكنك أيضاً ممارسة هواية الصيد في العديد من الأماكن الموزعة في الإمارة. حيث تحفل أماكن الصيد بالزوار من سياحٍ ومواطنين ومغتربين. كل ما عليك فعله؛ أن تقوم باستخراج رخصة صيد بتكلفة 30 درهماً تُدفع بشكل أسبوعي، وبعض المستندات (صورة شخصية، صورة جواز سفر ساري، صورة الإقامة، فاتورة كهرباء بإسم الشخص الذي قام بتقديم الطلب، بالإضافة لعقد العمل التابع للشركة التي يعمل بها مقدم الطلب). وعليه تحصل على رخصة الصيد بكل سهولة.

تستطيع أن تمارس هوايتك في جزيرة الأريام، شاطئ البطين، موقع الرحبة، أيضاً مدينة أبو ظبي الصناعية، بالإضافة إلى جزيرة ياس، شاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي وبشكل مجاني.

اقرأ أيضاً مراكز ونوادي تقدم أنشطة ترفيهية للأطفال في أبوظبي

4 تعليقات

  1. […] اقرأ أيضاً فعاليات وأنشطة ترفيهية مجانية في أبوظبي […]

  2. […] اقرأ أيضاً فعاليات وأنشطة ترفيهية مجانية في أبوظبي […]

  3. […] بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية، التي تحتوي على ترامبولين في أبوظبي، اقرأ أيضاً فعاليات وأنشطة ترفيهية ومجانية للعائلات في … […]

  4. […] بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية التي تحتوي على ترامبولين في أبوظبي، اقرأ أيضاً فعاليات وأنشطة ترفيهية ومجانية للعائلات في … […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0