أسئلة شائعة حول التخلص من البطن بعد الولادة

الصحة النفسية والجسدية للأم الحديثة

أسئلة شائعة حول التخلص من البطن بعد الولادة

التخلص من بطن الولادة

يمر جسم المرأة بتغييرات عديدة خلال فترة الحمل، من تغييرات نفسية وهرمونية وجسدية، فهناك مخلوقٌ صغير يتَّخلق وينمو في داخلهن. وتعاني العديد من النساء من بروز في منطقة البطن بعد الولادة، وهو ليس بهذا السوء، فهو دليل حياة جديدة، فيه عاش طفلك لمدة تسع شهور ومنه خرج، والتخلص من هذا البروز ليس بالأمر المستحيل، ولكنه يحتاج للقليل من الصبر والجهد، فالتغيرات التي حصلت احتاجت لوقتٍ ليس بالقصير، وستحتاج لبعض الوقت للتخلص من البطن بعد الولادة.

إليكِ سيدتي 8 أجوبة على الأسئلة الأكثر شيوعاً عن كيفية التخلص من بروز البطن بعد الولادة:

1. هل يساعد ربط البطن بعد الولادة على التخلص منه؟

عادة ربط البطن أمر قديم للغاية. حيث كانت جدّاتنا في الماضي بربط البطن للتخلص من الآلام ودعم العضلات، وفي زمننا هذا نلجأ لمشدات البطن الطبيّة التي تعطي نفس النتيجة.

نعم المشد الطبي يساعد على تسريع عملية الشفاء، ويوفر الدعم اللازم للجسم، ويساعد في عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي. ولكنه لا يحفز خسارة الوزن.

2. كيف أتخلص من البطن بعد الولادة؟

لا شيء أفضل من الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية لتخفيف الوزن، وبالتالي تخفيف البطن بعد الولادة. ولكن من المهم جداً استشارة طبيبك بالبداية، ليحدد لكِ الوقت المناسب لبدء الحمية، ولينصحك بتمارين تتناسب مع وضع جسمك الصحي.

3. هل يساعد شرب الماء على التخلص من بطن الولادة؟

شرب الماء يزيد معدلات الحرق بالجسم بشكل عام، ولكن شرب الماء وحده لا يكفي ولا يعطي النتيجة المرجوّة، بل يجب أن يترافق مع نظام غذائي قليل السكر وقليل الأملاح، بالإضافة للتمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن.

4. هل تساعد الرضاعة الطبيعية بنزول بطن الولادة؟

تساعد الرضاعة الطبيعية على تخليص جسمك من السموم، وعلى تنظيف الرحم عن طريق إعادة تنظيم الهرمونات بعد الولادة، بالتالي تصبح عملية فقدان الوزن بشكل عام أسهل، ولكنها غير مرتبطة بشكل مباشر بالتخلص من بطن الولادة.

5. هل هناك علاج تام للتشققات الناتجة عن تمدد بطن الحامل؟

لا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام، ولكن هناك بعض الطرق التي تساعد بالتخفيف منه وتحسين مظهره، مثل التقشير، أو استخدام أجهزة الليزر المخصصة، كما يمكنك استخدام بعض المراهم والزيوت التي ينصحك بها طبيبك.

6. هل هناك أغذية تساعد على خسارة بطن الولادة أكثر من غيرها؟

نعم، فالتقليل من الدهون والنشويات والحلويات، تساعد في تقليل الدهون حول منطقة البطن، كما أن تناول الخضار والفواكة الغنية بالألياف الطبيعية، كالأفوكادو والتفاح والفراولة والشمندر والبروكلي، وتوزيع الطعام على وجبات أكثر، وتناول كمية قليلة في كل وجبة، له الدور الأكبر في تسهيل عملية النزول.

7. ماذا عن ترهلات الجلد بعد الولادة؟ كيف أعاجلها؟

إنّ الطريقة الأنجع والأكثر أماناً للتخلص من ترهل الجلد، هي  ممارسة رياضة السباحة ورياضة المشي، التي تعمل على تقوية عضلات البطن وبالتالي شد الجلد المترهل. بعض الحالات تتوجب التوجه إلى جراحة شفط الدهون، أو الجراحة التجميلية للبطن.

8. كيف أستعيد رشاقتي بعد الولادة الثانية أو الثالثة؟

بالبداية حاولي عدم اكتساب الوزن خلال فترة الحمل، وذلك عن طريق إتّباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات والألياف، مع نسبة محددة من النشويات، ونسبة قليلة جداً من الدهون.

لا تلجأي للحميات الموجودة عبر الإنترنت، بل استشيري طبيبك الخاص. استمري على هذا النظام في الأشهر الأولى بعد الولادة، وابتعدي عن تناول الحلاوة والطحينية كمدرّات للحليب، فإن أفضل المدرّات  الماء والحليب خالي الدسم. كما أنه من المهم جداً أن تمتنعي عن المشروبات الغازية والأطعمة السريعة.


عزيزتي

نحن في كلنا أمهات نؤمن بأهمبة صحتك النفسية والجسدية، ونسعى لتقديم الدعم والمساعدة التي تحتاجين إليها. لذلك؛ اخترنا لك لعناية هذه الفيتامينات الخاصة بشركة REJUVENCES، والتي تعتبر مصدر موثوق وموافق عليه من قبل وزارة الصحة، حيث توفر لك مجموعة واسعة ومتنوعة من الفيتامينات التي قد تحتاجينها.

يمكنك الحصول عليها الآن بكل سهولة من خلال الرابط التالي، كما يمكنك استخدام كوبون كود MeraHorani17 للحصول على خصم بقيمة 17٪

ابتعدي عن القلق، وانعمي بصحة نفسية وجسدية عالية.

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0