حيل عبقرية ومنتجات لاستغلال المساحة في المطبخ

تقييم منتجات وأماكن

حيل عبقرية ومنتجات لاستغلال المساحة في المطبخ

أفكار وحيل بسيطة لترتيب المطبخ

يعتبر المطبخ من أهم الغرف المنزلية؛ فهو المكان الذي نقضي به جلّ وقتنا خلال اليوم، وهو المكان الذي نخزن به الأطعمة المختلفة، وهو أيضاً المكان الذي يساعدنا بالتعبير عن حبنا لأطفالنا وعائلاتنا من خلال إعداد الطعام لهم. لذلك؛ نحن نحرص دائماً على أن نحافظ عليه مرتباً بأفضل شكلٍ ممكن حتى نشعر براحةٍ أكبر بداخله، وحتى نسهل على أنفسنا القيام بالمهام المختلفة. ونظراً لعيش أغلبنا بداخل شقق مغلقة ذات المطابخ محدودة المساحة؛ وجب علينا ترتيب المطبخ بطريقة تساعدنا على استغلال مساحة المطبخ لأقصى درجة ممكنة. لذلك؛ قمنا ببعض الأبحاث حتى نساعدك سيدتي بانتقاء بعض المنتجات العبقرية التي تساعد على توفير المساحة في المطبخ، والتي تعمل أيضاً على استغلال هذه المساحة بالطريقة الأنسب. من الآن؛ سيكون بإمكانك استغلال المزيد من المساحات في المطبخ! إليك حيل ومنتجات لاستغلال المساحة في المطبخ.


1. الرفوف المعدنية

ضعي الرفوف المعدنية في خزائن المطبخ حتى تنظم الأواني و كي تسهل عليكِ الوصول إليها؛ كما توفر لك أيضاً مساحة إضافية لترتيبها بدلاً من تكديسها. يمكنك الحصول على هذه الرفوف من ايكيا بسعرٍ منخفض والتي لا تحتاج إلى الجهد لتنظيفها، بل يكفي مسحها بفوطة رطبة.


2. منظمات خشبية – منتجات لاستغلال المساحة في المطبخ

تعتبر هذه المنظمات الحل الأمثل لحل الفوضى التي تخلفها أغطية الطناجر. ففي كل مرة تحاولين الوصول إلى شيء ما في تلك الخزانة؛ تعترض طريقك إحدى هذه الأغطية مخلفة الفوضى والإزعاج. يمكنك الحصول على هذه المنظمات من إيكيا بسعرٍ منخفض، ولا تحتاج منكِ إلا نفض الغبار عنها.


3. حافظات تخزين الحبوب – لأفضل استغلال لمساحة المطبخ

يتميز هذا المنتج بتصميمه العملي الذي يساعد على توفير المساحة داخل خزانة الحبوب في مطبخك. فبدلاً من ابقاء الحبوب بأكياسها أو حتى داخل أوعية أكبر من كميتها؛ احتفظي بها بهذه الأوعية الصحية الشفافة  البلاستيكية والآمنة غذائياً، والتي تمكنك أيضاً من رؤية الطعام الموجود بداخلها. كما ويمكنك وضعها داخل الثلاجة بكل سهولة. يمكنك الحصول على حافظات الحبوب من خلال تطبيق أمازون.


4. ملصقات مقاومة للماء لحافظات الحبوب

تتناسب هذه الملصقات مع جميع أنواع الحافظات البلاستيكية أو الزجاجية و أيضاً المعدنية. يمكنك كتابة اسم المنتج الموجود في هذه الحافظة من حبوب أو بهارات؛ حتى تتجنبي اختلاط هذه المنتجات عليكِ خصوصاً عند انتقاء البهارات. كما ويمكنك إضافة تاريخ صلاحية هذا المنتج عليها. هذه الملصقات سهلة التركيب والإزالة وتبقى في مكانها بمرور الوقت دون تقشير، وكما أنها لا تترك بقايا لاصق على الحافظات. يمكنك الحصول على الملصقات المقاومة للماء من خلال تطبيق أمازون.


5. أدراج شفافة للثلاجة

ترتيب الثلاجة من أكثر الأشياء المهمة في المطبخ. ووجود أدراج أو سلات لتوزيع أغراض الثلاجة بها، إذ تستغل المزيد من المساحات الفارغة في مطبخك؛ يسهل عليكِ الوصول لكل ما تحتاجينه بسهولة دون الحاجة لتضيع وقتكِ بالبحث، كما يسهل عليكِ أيضاً معرفة نواقص الثلاجة وتسجيلها في قائمة المشتريات.

يمكنك الحصول على الأدراج الشفافة من موقع أمازون. كما يفضل أن تقومي بوضعها داخل جلاية الصحون كل فترة للحفاظ على نظافتها.


6. العلاقات والأعمدة المعدنية

يمكنك استخدام هذه العلاقات لتعليق الأواني الثقيلة مثل القلايات. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تعليق مريول المطبخ أو القفازات الحرارية أو حتى ملاعق الطبخ الكبيرة عليها، أيضاً ستتمكنين من تعليقها على أي مكان. كالحائط أو جوانب الخزائن نظراً لصغر حجمها وملائمتها في أي مكان. بإمكانك الحصول على هذه العلاقات من متجر أمازون الذي يقوم بتوفيرها بأحجام وألوان مختلفة.


7. حافظة الأكياس – لمساحة أكثر في مطبخك

هل تعانين من وجود الأكياس في كل أرجاء مطبخك؟ وهل ورثتي عادة وضع كل الأكياس في كيسٍ واحدٍ كبير؟ إليك الحل المثالي للأكياس! يوفر متجر إيكيا وبشكلٍ دائم موزع بلاستيكي ومعلق للأكياس، خفيف الوزن وعملي. كما ويمكنك استخدامه لتخزين أوراق الهدايا أو المظلات أو الجوارب أيضاً.


8. الصناديق الزجاجية المعلقة

فكرة هذه الصناديق عبقرية! فهي تتكون من جزئين؛ الجزء الثابت المتصل بالخزانة العلوية في المطبخ، والجزء المنفصل المتحرك وهو الصندوق نفسه. تستطيعين سحب هذا الصندوق بكل سهولة وتعبئته بما ترغبين من أجل استغلال مساحة المطبخ وتوفير مساحة إضافية، وإضفاء شكل مرتب ومنظم. كما ويمكنك العثور علي هذه الصناديق في متجر إيكيا.


9. منظم أدوات المائدة البلاستيكي

يساعدك هذا المنتج على تخزين الملاعق والشوك وأدوات المائدة الأخرى بطريقة عملية ومنظمة. فبدلاً من اختلاط كل هذه الأدوات معاً بطريقة فوضوية؛ ضعي هذا المنظم بالدرج الخاص بأدوات المائدة ثم ضعي كل صنف بالجزء الخاص به. ستتمكنين من الوصول إلى الأداة التي تحتاجينها أثناء إعداد المائدة بسهولة وسرعة. كما يمكنك الحصول على هذا المنتج عبر تطبيق أمازون.


10. سلة القمامة المعلقة

تساعدك هذه السلة على استغلال مساحة المطبخ؛ حيث يوفر تطبيق أمازون هذه السلة المصنوعة من مادة البولي بروبيلين التي تعد مادة صحية غير سامة وصديقة للبيئة. تعلق هذه السلة على أبواب الخزائن في المطبخ بكل سهولة؛ نظراً لحجمها ووزنها المناسب للتعليق. كما تقوم السيدات بالعادة بتعليقها تحت حافة المجلى التي تعد الطعام عليها بكثرة (من تقطيع وتقشير)؛ هذا لكي تتخلص من بقايا الأطعمة بشكلٍ مباشر، وبالتالي تتجنب انتشار هذه البقايا في كل أنحاء المطبخ.

اقرأ أيضًا أسهل الوصفات اللذيذة من أفكار ماجي

** ملاحظة: تم أخذ الصور الموجودة داخل المقال من حساب السيدة جود على منصة إنستغرام joud_wel_mawjoud


اقرأ أيضًا عشر حقائق مدهشة ومضحكة عن الأمومة

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0