تجربتي مع الحمل والولادة هل كانت سهلة؟

للأم الحديثة

تجربتي مع الحمل والولادة هل كانت سهلة؟

تجربتي بالحمل والولادة

تجربة الحمل والولادة وأعراض الحمل.. ما بين العثور على طبيب نسائي جيد، وعدم امتلاك تأمين صحي، وخسارة وظيفتي. قطعاً لم تكن رحلة سهلة بالنسبة لي. فمن ناحية نفسية؛ مررت بكثير من الأزمات والضغوطات خلال الحمل والولادة. إنما من ناحية جسدية وصحية؛ فقد كان الحمل سلس للغاية والحمدلله. حيث أنني تمكنت حتى من العمل لساعات إضافية في آخر شهرين من حملي دون أخذ يوم إجازة واحد، وظللت أعمل حتى آخر يوم.

كان يتوجب عليّ اتباع معادلة بسيطة خلال أشهر الحمل، هي الالتزام بالأكل الصحي والنوم الكافي وتناول الفيتامينات وعيش الحياة بسهولة وببساطة بلا تعقيدات إضافية.

من سهل رحلتي؟

وما جعل رحلتي سهلة في الحقيقة هو زوجي. إذ أنه دعمني للغاية واحتضنني باهتمامه وحنانه، وحماسه وحبه لي ولطفلتنا.. والذي كان أمراً يفوق الوصف، من أحاديثه الرقيقة مع بطني وقبلاته الدافئة..

كما أنني ممتنة للغاية لأمي التي دعمتني وأرشدتني طيلة الرحلة، وأفسدتني بدلالها من الهدايا والمكالمات اليومية. كما أنني لن أنسى فضل صديقاتي رنا ونوف وهنا، واللاتي شاركن معي خبراتهن في هذه التجربة. وبالطبع فمن أكثر الأشخاص الذين أقدرهم طبيبي سامر شعيب والذي كان متفهماً ومهتماً للغاية، وكان ينجح دائماً في منحي شعوراً أفضل وأكثر أماناً.

خلال التسعة شهور

عانيت من أمر واحد فقط من علامات الحمل، ولم يكن الأمر يتعلق بأعراض الحمل مثل الغثيان الصباحي المألوف لدى النساء؛ إنما كان تضخم أقدامي خلال الشهر الخامس من الحمل، واضطراري لغسلهما بالماء البارد. وأسوأ جزء كان اضطراري لارتداء زوج أحذية أكبر من قياسي المعتاد.. ومنعي التام من ارتداء الكعب العالي أو الصنادل؛ وعدم تمكني من المشي لمسافات طويلة أو ممارسة التمارين الرياضية بسبب أقدامي المنتفخة القبيحة! ولكن من ناحية أخرى؛ لم تكن مشكلة كبيرة لهذا الحد كي أتذمر منها. فهذه المشكلة لا تقارن بمن يعانين من الغثيان في الصباح أو يستيقظن في منتصف اللليل للاستجابة لنداء نهم في معدتهن!

بشكل عام كانت تجربة الحمل جيدة.. وأستطيع تقييمها ب 9 نقاط من 10..

هل سأعيدها مرة أخرى؟ سيأتيكم الجواب لاحقاً..

تابعوا أيضاً:
حركة الجنين الركلة الأولى كانت استثنائية!
أهم 7 نصائح في تربية الأطفال من كتاب HOW NOT TO HATE YOUR HUSBAND


عزيزتي

نحن في كلنا أمهات نؤمن بأهمبة صحتك النفسية والجسدية، ونسعى لتقديم الدعم والمساعدة التي تحتاجين إليها. لذلك؛ اخترنا لك لعناية هذه الفيتامينات الخاصة بشركة REJUVENCES، والتي تعتبر مصدر موثوق وموافق عليه من قبل وزارة الصحة، حيث توفر لك مجموعة واسعة ومتنوعة من الفيتامينات التي قد تحتاجينها.

يمكنك الحصول عليها الآن بكل سهولة من خلال الرابط التالي، كما يمكنك استخدام كوبون كود MeraHorani17 للحصول على خصم بقيمة 17٪

ابتعدي عن القلق، وانعمي بصحة نفسية وجسدية عالية.


1 التعليق

  1. […] تجربتي مع الحمل والولادة هل كانت سهل؟ […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0