حقائق لا نعرفها عن عيد الأب

للأب

حقائق لا نعرفها عن عيد الأب

pexels-rodnae-productions-8342672

يتم الاحتفال في يوم الأب في جميع أنحاء العالم؛ تقديراً للمساهمة التي يقدمها الآباء في حياة أطفالهم. حيث بدأ الاحتفال بعيد الأب في البلدان الغربية؛ في يوم الأحد الواقع في الأسبوع الثالث من شهر حزيران. ثم انتقل هذا التقليد رويداً رويداً إلى عالمنا العربي، حيث تبنت العديد من العائلات هذا الاحتفال، لتعبر للزوج والأب عن مدى حبهم وتقديرهم له.

هناك العديد من الحقائق الممتعة المتعلقة بيوم الأب؛ والتي لا نعرفها. كيف بدأ هذا العيد، ومن اخترعه؟ كيف كانت ردة فعل الناس عند سماعهم بمصطلح “عيد الأب”؟ والعديد من الحقائق الأخرى المثيرة للدهشة، سنذكرها في مقالنا اليوم.

مع تمنياتنا لجميع الآباء بحياة سعيدة مع عائلاتهم، أطال الله بعمر آبائنا وأمدهم بالصحة والعافية، ورحم الله المتوفين منهم

حقائق مدهشة عن عيد الأب

  • تم اختراع يوم الأب من قبل السيدة الأمريكية سونورا سمارت دود؛ التي أرادت تكريم والدها، وهو أحد المحاربين المخضرمين الذي قام  بتربية أطفاله الستة لوحده كونه أب أعزب. حيث تم الاحتفال بعيد الأب الأول في 19 يونيو 1910.
  • على عكس عيد الأم، قوبل عيد الأب في البداية بالضحك والسخرية! لقد كان هدفاً للكثير من الصحف المحلية لكتابة مواضيع ساخرة ومضحكة مثيرة للجدل! وقد تم اعتبار هذا العيد أنه “ترويجات طائشة” لا أكثر!
  • أول رئيس أمريكي يدعم مفهوم عيد الأب هو الرئيس كالفن كوليدج، وقد فعل ذلك في عام 1924. ولكن؛ كان الرئيس ليندون جونسون هو من وقع إعلاناً رئاسياً عام 1966، نتج عنه إعلان اليوم الثالث يوم الأحد من يونيو عيد الأب.
  • وفقًا لهولمارك لصانعي بطاقات التهنئة؛ فإن عيد الأب هو رابع أكبر مناسبة لإرسال البطاقات، حيث يتم منح 72 مليون بطاقةكل عام. يتم شراء 50% من جميع بطاقات عيد الأب للآباء، وفقًا لهولمارك. ويتم منح ما يقرب من 20% من بطاقات يوم الأب للأزواج!
  • يتم الاحتفال بيوم الأب في ألمانيا بشكل مختلف عن أجزاء أخرى من العالم. حيث يحتفل به الآباء عن طريق الانغماس في الأطعمة والمشروبات الإقليمية التقليدية، مع بقاء الشرطة وخدمات الطوارئ في حالة تأهب قصوى خلال النهار!

وفقًا للمسح السنوي للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة؛ من المتوقع أن يتجاوز انفاق المستهلكين في عيد الأب رقماً قياسياً قدره 20.1 مليار دولار في عام 2021! وذلك بسبب احتفال ما يقرب من 75٪ من الناس بعيد الأب. المصدر

  • الجدول الزمني للاعتراف بعيد الأب؛ جاء كالتالي: 
  1. عام 1910 – احتفلت سبوكان بعيد الأب لأول مرة في 19 يونيو. 
  2. ثم في عام 1924 – الرئيس كالفين كوليدج يدعم علناً يوم الأب الوطني. 
  3. بعد ذلك، في عام 1966 – وقع الرئيس ليندون جونسون إعلاناً يدعو للاحتفال بعيد الأب؛ في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو. 
  4. وأخيراً، عام 1972 – وقع الرئيس ريتشارد نيكسون على قانون الاعتراف الدائم بعيد الأب.

حقائق مبهجة

  • غير محرك البحث GOOGLE شعاره كل عام منذ عام 2000 في يوم الأب، بما يتناسب مع هذه المناسبة. فرسم الأب مرة على أرجوحة معلقة بين حروف GOOGLE، وألبس الحروف في عام آخر قبعة وربطة عنق!
  • رامجيت راغاف؛ وهو مصارع ومزارع بريطاني، من أصل راج هندي. حيث زعمت وسائل الإعلام المختلفة أنه الأب الأكبر في العالم. أقام في جنوب الهند مع زوجته، وادعى أنه أنجب طفله الأول مع زوجته في سن 94، وأنجب طفلاً ثانياً في سن 96.
  •  أغنية ستيفي وندر الشهيرة والحاصلة على أكثر من 59 مليون مشاهدة: “أليست هي جميلة”؛ حيث تدور حول ابنته عائشة وقد غناها لها. إذا استمعت عن كثب، يمكنك سماع بكاء عائشة أثناء الأغنية!
  • قام لاعب كرة القدم البريطاني ديك هويت، بدفع وسحب ابنه ريك، المصاب بالشلل الدماغي؛ خلال المئات من سباقات الماراثون. لا يستطيع ريك التحدث، ولكن باستخدام جهاز كمبيوتر مصمم خصيصاً، أصبح قادراً على التواصل مع الآخرين. ركض ديك وابنه ريك في أول سباق معاً لمسافة خمسة أميال؛ عندما كان ريك في المدرسة الثانوية. وعندما انتهوا، أرسل ريك إلى والده هذه الرسالة: “أبي، عندما كنا نركض، شعرت أنني لم أعد معاقًا بعد الآن!”.

ماذا عن تقديم الأزهار للأب في عيد الأب؟

  • تقليدياً، ينبغي منح الآباء هدية من الورود البيضاء أو الحمراء. حيث أن الوردة هي الزهرة الرسمية لعيد الأب. أيضاً ترمز الوردة الحمراء على أن الأب على قيد الحياة، بينما يرمز اللون الأبيض إلى الأب المتوفى.
  • أكثر الهدايا شعبة في عيد الأب؛ هي ربطة العنق!
  • تعود كلمة “أبي – بابا” إلى القرن السادس عشر، على الرغم من عدم وجود دليل على أصلها. حيث يُقال أنها تأتي من المقاطع الأولى التي نطق بها الأطفال “pa”، مع إضافة المقطع الدال على صلة القرابة “ter” – وهو ما يمثل اللاتينية “Pater”. و “Padre” الإسبانية و “Pere” الفرنسية.
  • في تايلاند ، عيد الأب هو عيد ميلاد الملك. الخامس من ديسمبر هو عيد ميلاد الملك الحالي بوميبول أدولياديج (راما التاسع). يحتفل التايلانديون بإعطاء والدهم أو جدهم زهرة Canna (Dok put ta ruk sa) والتي تعتبر زهرة ذكورية.

اقرأ أىضاً أفكار للاحتفال بيوم الأب – لماذا نحتفل به؟


اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0