ركوب الخيل في الإمارات – أبوظبي

تقييم منتجات وأماكن

ركوب الخيل في الإمارات – أبوظبي

ركوب الخيل في الإمارات

يرمز الخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إلى العراقة والأصالة. وتعد رياضة ركوب الخيل جزء لا يتجزأ من الثقافة العربية والإماراتية في الدولة. أما الشعب العربي عامة والشعب الإماراتي خاصة فهو من أكثر الشعوب شغفاً في هذه الرياضة الرائعة. وقد رأينا إنجازات وأفعال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد رعاه الله، التي تشجع وتدعم فعاليات رياضة ركوب الخيل. لذا نجد العديد من النوادي المختصة بتعليم رياضة ركوب الخيل في جميع الإمارات. أما إمارة أبوظبي فهي موطن لواحد من أكثر سلالات الخيول رواجاً؛ الخيل العربي. لذا تتوزع في أرجائها نوادي الفروسية التي تحتوي على إسطبلات بارزة ومعروفة بمرافقها ذات المستوى العالمي، والتي تقدم من خلالها العديد من الخدمات لزوارها؛ من إطعام الخيول أو القيام بجولات على ظهر الخيل وأيضاً تقديم دروس في الفروسية للراغبين ومن كل الفئات والأعمار.

سنتحدث اليوم عن بعض نوادي الفروسية وتعليم رياضة ركوب الخيل في الإمارات – أبوظبي.

1. نادي مندرة للفروسية

حصل نادي مندرة على العديد من الجوائز الخاصة في عروض القفز والجمال؛ كما حصل على المرتبة الأولى في ركوب الخيل في دولة الإمارات، ويعد أحد أسرع نوادي الفروسية نمواً وتقدماً في الدولة. يوفر نادي مندرة جولات ركوب المهر للزوار من الأطفال دون عمر 4 سنوات، كما يضم أكاديمية لتعليم ركوب الخيل لكل الفئات والأعمار والمستويات.

يقدم النادي لزواره فرصة الاسترخاء بالمقهى الخاص به، والذي يقدم طعاماً معداً من منتجات المزرعة العضوية. كما يضم منطقة مخصصة لألعاب الأطفال إلى جانب أنشطة الفروسية. ويقع في مزارع الرحبة في المنطقة الواقعة بين إمارة أبوظبي وإمارة دبي بالقرب من ديرفيلدز مول.

يطرح النادي العديد من الباقات المتعلقة بدروس الفروسية للمبتدئين والمتقدمين في هذه الرياضة؛ فتستطيع أن تختار الباقة التي تناسبك. سواء احتوت على درس واحد بقيمة 325 لمدة 45 دقيقة، أو أربعة دروس أو ثمانية أو 12 درساً بقيمة 2600 درهم للدروس المشتركة و4500 درهم للدروس الخاصة لمدة 45 دقيقة لكل درس. كما ويمكنك القيام بجولة قصيرة لمدة عشرة دقائق على ظهر الخيل بقيمة 75 درهم.

الموقع – الموقع الإلكتروني – 0097125633830





2. منتجع الفرسان الرياضي

يشمل هذا المنتجع الترفيهي الهائل العديد من الأنشطة الرياضية الممتعة؛ من ركوب الخيل وكرة الطلاء والكارتنج والرياضات المائية؛ ليناسب أذواق زائريه المختلفة. كما يتميز باحتوائه على أكاديمية فروسية ذات حلبات داخلية وخارجية ومغلقة ومفتوحة، والتي تقدم التدريب في أنشطة متنوعة ومتعلقة بالفروسية. مثل: ركوب الخيل والبولو والترويض والقفز عن الحواجز. كما تشمل هذه الأنشطة الأطفال دون سن الأربع سنوات؛ حيث يقوم المنتجع باستضافة أحداثاً ممتعة مثل ألعاب المهر ومعسكرات الأطفال.

كما يوفر لهم تجربة ركوب الخيل لمدة 20 دقيقة بقيمة 85 درهم في فترتين صباحية (8-11 صباحاً) ومسائية (4-7 مساءً). تطرح أكاديمية الفروسية في مركز الفرسان باقة موسمية لتعليم الفروسية ابتداءً من سن خمس سنوات؛ وتشمل 32 حصة بمعدل حصتين في الأسبوع ولمدة أربعة أشهر بقيمة 4200 درهم. يبدأ الموسم في بداية شهر شباط للعام 2021 ويبدأ التسجيل من الآن. ثم بعد الانتهاء من الدروس المقررة يخضع المتدرب لامتحان فروسية يخوله إلى الانتقال للموسم التالي.

الموقع – الموقع الإلكتروني – 0097126565656





3. نادي أبوظبي للفروسية

تم تأسيس مدرسة الفروسية في نادي أبوظبي؛ منذ أكثر من عقد من الزمان. وتحتضن مدربين أكفاء على جميع المستويات؛ لتعليم مبادئ الفروسية لجميع فئات الأعمار. يعد نادي أبو ظبي للفروسية الواقع في قلب العاصمة أبوظبي في منطقة المشرف؛ مقراً لسباق الخيول. حيث تضم مدرسة الفروسية الخاصة به أكثر من 100 من الخيول والمهور المدربة بشكل احترافي. يمكنكم زيارة النادي خلال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة من الساعة الرابعة والنصف مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً. حيث يمكنكم تجربة ركوب الخيل لمدة عشرين دقيقة بقيمة 50 درهم.

أما لو رغبتم التسجيل في دروس الفروسية؛ فيمكنكم الاشتراك بالباقة الموسمية التي تشمل درساً واحداً في الأسبوع بقيمة 4700 درهم، أو درسان أسبوعياً بقيمة 8300 درهم لكل موسم.

الموقع – الموقع الإلكتروني – 0097124455500





4. الإسطبلات الملكية Royal Stables

تقع الإسطبلات الملكية في قلب العاصمة أبوظبي قرب منطقة المشرف، والتي تم إنشائها لتشعر أنك في أحد المناطق الأوروبية ذات الأشجار الكثيفة والعشب المرتفع والأزهار الأخاذة؛ لتغرق في جو من الهدوء والسكينة عند زيارتك لهذا المكان الرائع، أو لتستمتع باحتساء قهوتك في المقهى الخاص به والمطل على المنطقة الخاصة بركوب الخيل.

يستطيع الزوار تجربة ركوب الخيل في الغابة يومياً عدا يوم الجمعة؛ من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة التاسعة وعشرون دقيقة صباحاً، بقيمة 75 درهم لمدة 20 دقيقة؛ لتستمتع بالهواء الطلق والطبيعة الخلابة التي زادت إجراءات التعقيم والنظافة الممتازة من جمالها.

يستطيع الأطفال من عمر 6 سنوات التسجيل في دروس تعلم الفروسية الموسمية؛ لتعلم ركوب الخيل بإشراف أبرع المدربين. حيث يبدأ الموسم القادم في منتصف شهر شباط (13/2/2021) ويستمر حتى العاشر من شهر حزيران (10/6/2021). يشمل الموسم 15 حصة بمعدل درس واحد في الأسبوع بقيمة 2250 (شاملة 300 درهم قيمة التسجيل). كما وتستطيع اختيار حصتان بالأسبوع لتصبح القيمة 4800 درهم.

الموقع – الموقع الإلكتروني – 0097124478111





اقرأ أيضاً فعاليات وأنشطة ترفيهية ومجانية للعائلات في أبوظبي

5 تعليقات

  1. Maryam
    يناير 23, 2021 في 9:07 م

    مقال رائع عن الفروسية و ركوب الخيل في ابوظبي .. شكرا لمجهودكم

  2. […] اقرأ أيضاً ركوب الخيل في الإمارات أبوظبي […]

  3. […] اقرأ أيضاً ركوب الخيل في الإمارات أبوظبي […]

  4. […] إلى جانب مراكز ونوادي تقدم أنشطة ترفيهية للأطفال في أبوظبي اقرأ أيضاً ركوب الخيل في الإمارات أبوظبي […]

  5. […] 24. خصصي يوماً أسبوعياً أو شهرياً لنزهة مميزة وطويلة. لا شكّ أن هذه أحد أهم طرق قضاء وقت نوعي وممتع مع الأطفال تمتد لتشمل كامل النهار. اصطحبيهم إلى مزرعة لقطف الفاكهة أو إلى حديقة الحيوانات أو حتى لتجربة ركوب الخيل، خصصي هذا اليوم لزيارة أي معلم سياحي موجود في مدينتك. اقرأ أيضاً ركوب الخيل في الإمارات أبوظبي […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0