تطبيقات تعليمية للأطفال من عمر 2 إلى 6 سنوات

تقييم منتجات وأماكن

تطبيقات تعليمية للأطفال من عمر 2 إلى 6 سنوات

تطبيقات الهواتف للأطفال

نعيش اليوم أسلوب حياة مختلف، فالتطور التكنولوجي أحدث تغييرات كثيرة في ممارسة حياتنا اليومية؛ ومنها التعلم الإلكتروني. حيث إن الوجود بالمدراس والتعلم بالورقة والقلم والسبورة؛ ليس متطلبا أساسياً لاكتساب معلومات ومهارات جديدة. فاليوم هناك تطبيقات تعليمية للأطفال مختلفة ومتعددة، التي جعلت التعلم أكثر متعة وجاذبية وسهولة.

وفي مقالنا هذا سنستعرض أفضل البرامج والتطبيقات التعليمية للأطفال من عمر 2 إلى 6 سنوات

لمسة Lamsa

لمسة؛ تطبيق يأخذ طفلك في رحلة تعليمية تكبر معه من سنوات الطفولة المبكرة. فتطور مهاراته التعليمية واللغوية والإبداعية وتعزز ثقته بنفسه، كما وتمنحه الأدوات اللازمة لينطلق منها إلى المدرسة والحياة بخطوات واثقة.

تم تصميم محتوى لمسة؛ بالتوافق مع مبادئ التعليم المبكر. فهي ضمن أفضل التطبيقات للأطفال بعمر السنتين. حيث تم تصميمها تحت إشراف مجموعة من الخبراء التربويين من منظور المتعلّم، الذي يرى الأطفال كأشخاص فضوليين بالفطرة، يرغبون في تعلّم أشياء جديدة من خلال الاستكشاف واللعب والتكرار والتدرّب.

ماذا يقدم تطبيق لمسة للمستخدمين الصغار؟

يعد تطبيق لمسة من أفضل تطبيقات التعليم للأطفال. حيث يقدم أنشطة تفاعلية وألعاب ذهنية وقصص صوتية مصورة، بالإضافة إلى أناشيد وفيديوهات مبنية على مبادئ تعليمية للطفولة المبكرة؛ تنمي ذكاء الطفل ومهارات التعليم والتفكير المنطقي، وحل المشاكل لديه. كما تعزز المهارات العاطفية والاجتماعية لدى الطفل، وتساعده في التعامل مع محيطه. كما يمنحك تطبيق لمسة عدد محدود من الأنشطة المجانية لتجربتها، وإمكانية تقييم تطور طفلك في المجالات المختلفة.

أيضاً؛ يمكنك الاشتراك شهرياً أو سنوياً بالحزمة التي تناسبك دون عقد مشروط بمدة زمنية. أي أنه يمكنك إيقاف التجديد التلقائي في أي وقت. هذا ويعد من أفضل التطبيقات لرياض الأطفال.





براڤوبراڤو

هل تبحث عن تطبيقات تعليمية للأطفال؟ حسناً؛ إليك هذا التطبيق الرائع الذي يعشقه الأطفال الصغار، والذي يلبّي فضولهم ويوسّع خيالهم. حيث ينخرطون من خلاله في الألعاب التعليميّة، التي تضمن التقدّم التدريجيّ في اللّعبة وجمع المكافآت.

يسهّل التطبيق مشاركة الأهالي في رحلة أبنائهم التعليميّة، ويسمح لهم بالاطّلاع على تقدّمهم والمساهمة في نجاحهم الأكاديميّ والمستقبليّ. مكن إدخال تطبيق براڤوبراڤو ودمجه بسهولة في الخطط والمناهج الدراسية؛ فهو يقدّم للمعلّمين ملخّصًا شاملًا حول أداء الطلبة في الصفّ، ويوفّر التّقارير الفرديّة الدقيقة حول أداء كلّ طالب وطالبة.

إنّ تطبيق براڤوبراڤو يوفّر الوقت والجهد، من خلال حوسبة عمليّة التقييم وإعطاء المعلّمين أدوات فعّالة لتبسيطها. وبذلك يسمح للمعلّمين بإعادة توجيه جهودهم بعيدًا عن تحضير الواجبات وأوراق العمل وتصحيحها، والتركيز على تحديد نقاط القوّة لدى الطلبة وتطويرها، وتحديد نقاط الضعف ومعالجتها، ويعد من أفضلتطبيق لتعليم اللغة العربية للأطفال.





Lingo Kids

هو تطبيق من ضمن مجموعة تطبيقات تعليمية لتعيلم اللغة الإنجليزية للأطفال، من عمر 2 إلى 8 سنوات. وإن أفضل طريقة لتعلم الأطفال لغة جديدة؛ هي من خلال لعبة تعليمية ممتعة، ودورة نشاط اللغة الإنجليزية المفضلة لديهم. والتي لا تحافظ على انتباههم فقط؛ ولكن تتيح لهم أيضاً تعلّم على نحو أكثر فعالية!

قد تم تصميم برنامج لينجو كيدز من قبل خبراء مدرسة المدارس المحترفين، والمعلمين الذين يتخصصون في تعليم اللغة في وقت مبكر للأطفال، من اي بي سي إلى امتحان ممتع. فهو يضم مواد تعليمية ومدرسية من مطبعة جامعة أكسفورد؛ لتوفير تجربة تعليمية جيدة دون نسيان ترفيه الطفل ووسائل الترفيه.

 تم تصميمه ايضا خصيصًا للأطفال، ويوفر بيئة تعليمية آمنة. فهو تطبيق بدون إعلانات وخالي من الانحرافات. ويعد من أفضل التطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية.





أيه بي سي ماوس

هذا التطبيق أحد تطبيقات تعليمية للاطفال! الذي ستجد فيه صوراً ملونة، يمكنك الاستعانة بها من أجل مساعدة أطفالك، أبناء وبنات إخوتك أو حتى أحفادك؛ على تعلم كلماتهم الأولى!  يساعد تطبيق أي بي سي ماوس الأطفال على تقطيع الكلمات إلى مقاطع، أو التدرب على الحروف.

وبفضل رسوميات هذه اللعبة الرائعة، ونماذجها العديدة، أصواتها وصورها؛ فإن الصغار سيكونون قادرين على تعلم بعض المفاهيم ثم استعمالها من خلال التمارين مع هذا التطبيق. سيكون بإمكانك تعليم أطفالك الرياضيات، الفن، الموسيقى، القراءة، وغيرها.

قم بكل بساطة بتصفح المجلد الكبير الذي يضمه التطبيق، واختيار التمارين أو الدروس التي ترغب فيها من أجل صغارك.





TodoMath

يعد تطبيق تودو ماث؛ شامل لمنهاج الرياضيات التأسيسية في الولايات المتحدة الأمريكية. تم تصميمه من قبل أفضل الخبراء؛ حيث يهدف لتمنية قدرات الطفل العقلية. كما أنه فرصة للعب وتعلم الرياضيات بطريقة تفاعليّة مُلونة. من العد إلى تعلم المُعادلات وحساب المُثلثات! فهو بذلك يعد من أفضل التطبيقات لتعليم الرياضيات للأطفال.

كما أنه مصمم بطريقة تلفت الأطفال من صف ما قبل الروضة وحتى الصف الثاني الابتدائي. حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 2000نشاط رياضي تفاعلي. أيضاً؛ يركز التطبيق على جعل ممارسة الرياضيات بسيطة للأطفال من خلال أنشطة مرحة وجذابة. كما أن لديها رسومات مذهلة والكثير من المقتنيات الرائعة. هذا يحفز الأطفال على اللعب والتعلم بشكل حدسي، كما أنه يدعم وضع اليد اليسرى وخطوط عسر القراءة وميزات إمكانية الوصول الأخرى. كما يتوفر التطبيق بثماني لغات مختلفة، وهذا يجعل من السهل على جميع الأطفال التعلم بشكل مستقل.





Duolingo

إن دوولينجو هو أحد التطبيقات التعليمية المجانية، القائمة على أساس علمي، والتي أصبحت أكثر التطبيقات شعبية لتعلم اللغات على الإنترنت. فهو موقع تعليمي لتعليم اللغات مجاناً بطريقة فعالة وسهلة!

يتيح تطبيق دوولينجو تعلم عدد من اللغات؛ مثلا يسمح لمتحدثي اللغة العربية بتعلم الفرنسية، الإنجليزية، السويدية، الألمانية، والإسبانية. بالتالي هذا التطبيق يتيح التعلم بأي وقت وبأي مكان. أيضاً؛ هناك نسخة خاصة بطلاب المدارس تم طرحها مؤخراً، وهي دوولينجو المدارس. يستفيد منها آلاف الطلاب والمعلمين يومياً.

الدروس المطروحه في هذا التطبيق بسيطة وسهلة، وكل درس يحتوي على عدد من اختبارات التكلم والاستماع والتجربة. كما يعلم مهارات التحدث والكتابة والاستماع، عن طريق أسئلة تشويقية تشبه أسلوب الألعاب.

1 التعليق

  1. […] اقرأ أيضًا تطبيقات تلعيمية للأطفال من عمر 2 – 6 سنوات […]

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0