قصة نجاح أم سخرت خبرتها البنكية لريادة الاعمال

قصص أمهات ملهمة

قصة نجاح أم سخرت خبرتها البنكية لريادة الاعمال

ريادة الاعمال

ريادة الاعمال وتغيير المسار المهني كانا ومازالا المركب الشراعي الخاص بصاحبة قصة النجاح هذه. والذي نقلها من العمل بالقطاع البنكي لتنشأ عملاً خاصاً بها وبزوجها في مجال التصميم الداخلي والديكور. لتمثل المرأة والأم الريادية بأبهى صورها  وأنجحها. قصتنا اليوم عن السيدة ريادية الأعمال رامه العيسى.

 عرفينا عن نفسك 

أنا رامه العيسى من سكان الإمارات وأنا أم لطفلين بنت وصبي. حالياً أنا شريكة في الشركة التي أنا موظفة www.luxuryandmore.net فيها كذلك تحت مسمى وظيفي مدير تطوير العمل business development manager.

التصميم الداخلي والديكور

أخبرينا قصتك مع تغيير المسار المهني وكيف اكتسبت الشجاعة لمثل هذا القرار

بدأت القصة عندما قررت أن أجري عملية أطفال أنابيب عندما كنت أخطط للحمل  بابني الثاني. وهنا بعد 12 سنة في العمل بالمجال البنكي قررت أن أستقيل واترك العمل.

هناك فرق شاسع بين ريادة الأعمال وبين العمل الحر. كيف تصفي عملك الحالي

بالحقيقة، أنا ما بين الإثنين فأنا أنشأت مشروع وأعمل على إدارته وتطويره وتسويقه، وفي ذات الوقت أنا أعمل كموظفة ولكن بساعات عمل مرنة أشبه بالعمل الحر. ووفقاً للأولويات يتم جدولة قائمة الأعمال وعلى أساس ذلك يكون الإنجاز وإتمام المهام.

حديثنا عن تجربة العمل الجديد في مجال التصميم الداخلي والديكور. كيف تقبلت التغيير وهل شعرت أنك في مكانك الصحيح؟

على الرغم من أنني انضممت لدورة خاصة بالتصميم الداخلي والديكور إلا أني لا أعمل بالتصميم ذاته. فكما ذكرت سابقا أنا أعمل بالإدارة والتطوير والأمور المالية؛ ولكن أخذت هذه الدورة حتى يكون لدي أهم المعلومات والأساسات لتقييم المنتج النهائي والوصول لتسعير صحيح عادل. حيث يشمل جميع مراحل العمل دون ضرر أو ضرار لأي طرف من الأطراف. فعند خوض أي تجربة أو الانضمام لأي عمل جديد لا بد من التسلح بمعلومات أساسية على الأقل لفهم العمل والنجاح به مع توظيف تخصصنا ومعلوماتنا بشكل يخدم عملنا ومشروعنا.


برأيك ما هي التحديات التي تمر بها رياديات الأعمال للنساء وبشكل خاص الأمهات 

أكيد التحديات كثيرة ومتنوعة وقد تواجهها الأم الريادية في البيت والعمل. لكن برأي تبني مبدأين في الحياة هما السر في مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها؛ ألا وهما تقبل عدم الإتقان 100% والتعايش مع ذلك. أيضاً تنظيم الوقت بذكاء مع جدولة جميع المهام والأولويات والمتطلبات للجميع سوف يعود بأثر مُرضٍ على الأم الريادية.


يمكن الحصول على استشارات حول تغيير المسار المهني وريادة الأعمال مع أخصائية الموقع ناديا مرعي عبر الضغط على الزر التالي


أعطينا نظرتك وتجربتك عن مشاركة الزوج والشريك في العمل. تحديات ولحظات جميلة عن دعم الزوجة والزوج لبعض

برأيي هذه التجربة لا يجب خوضها إلا إذا كان هناك وعي وقدرة على الفصل بين الحياة الزوجية والحياة المهنية وإلا فإن أمور ومشاكل العمل سوف تنتقل للمنزل وتدمر العلاقة الزوجية والأسرية. لذلك لا بد من الصبر والفصل وبالنهاية حلاوة النجاح سوف تنهي مرارة التعب والخلاف وستشعر الزوجين بالسعادة الغامرة عند نجاحهم ببناء عائلة وعمل معاً.

رسالتك للأمهات عن أهمية المرونة بين الحياة المهنية والأسرية

في الحقيقة هي معادلة صعبة إلى حد ما خاصة للشخصيات ال perfectionist.  لكن لا بد تذكير أنفسنا دائماً أن الحياة مراحل وتنتهي ولا تزيدها المرونة إلا جمالا و استمتاعا وطلب الإتقان الزائد لا يزيدها إلا صعوبة وتعقيداً. فعلى سبيل المثال إطعام أطفالنا بأيدينا فترة مؤقته ثم يعتمدون على أنفسهم. كذلك لا بد أن نبتعد عن توفير الحماية والرفاهية الزائدة بدافع الأمومة والحب ونترك لهم مجال للملل حتى يبدعوا و يبتكروا ويخترعون. كما أني أيقنت أنه كلما الأم أنبت نفسها أكثر كل ما ضعفت أكثر وأدى ذلك لنتائج سلبية وأثر مزعج عليها وعلى أبنائها.


كيف ممكن للشغف أن يكون مصدر دخل؟

لا بد من أن يكون الشغف مميزاً ونادراً حتى نتمكن من جعله مصدر دخل. وأوصي هنا بالعقلانية بحيث قبل الخوض باعتماد الشغف كمصدر دخل أن يكون هناك مصدر دخل آخر وذلك للأمان المالي. كذلك لا بد من تطوير الشغف ليصل إلى مستوى احترافي مميز بحيث يعود على صاحبه بالنفع المادي.

رسالة لشركات ومؤسسات دعم ريادة الأعمال

في الحقيقة بناء مشروع خاص أصبح أسهل وأيسر من ذي قبل. ولكن برأيي لا بد من الانضمام لدورات أو ورش تنير وتوضح الأمور للمقبلين على فتح بزنس أو مشروع خاص. بحيث توضح الشروط اللازم لبدء مشروع ما أو ما هي التسهيلات المتوفرة للمشاريع الناشئة كذلك دراسة جدوى للمشروع والمصاريف اللازمة والمدة الزمنية للانطلاق وغيرها من الأسرار والخفايا.

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0