قصص أطفال عن التحرش الجنسي والتنمر

تقييم منتجات وأماكن

قصص أطفال عن التحرش الجنسي والتنمر

pexels-photo-4982457

إن من أهم الوسائل التعليمية الفعالة لتوعية الطفل عن مخاطر التنمر والتحرش الجنسي هي قصص الأطفال.. حيث تقع على عاتقنا نحن الآباء والأمهات هذه المهمة التي قد تكون صعبة للبعض منا.. فهذان الموضوعان حساسان ووقع الحديث عنهما صعب علينا نحن آباء وأمهات هذا الجيل وفقاً لعدة عوامل مرت على جيلنا.. لا تتهربوا من هذه المهمة أبداً؛ بل دعونا نسهلها عليكم.. فأطفالكم أمانة في أعناقكم. ولنسهل عليهم هذا الحديث نقدم لكم اليوم قصص أطفال عن التحرش الجنسي والتنمر.

يمكنكم قراءة هذه القصص لأطفالكم قبل النوم.. بل ومن الرائع أن تضموها لقائمة قصص ما قبل النوم الخاصة بأطفالكم. بهذا تكونون قد قضيتم مع أطفالكم أجمل وقت مسلي ومفيد.. وتكونون أيضاً فتحتم مدارك تفكيرهم وجنبتم أطفالكم وإياكم مخاطر جمة أنتم في غنى عنها.

قصة صمت يوسف

تتحدث هذه القصة عن الطفل سامي الذي يتعرض للتنمر في مدرسته، والذي لم يعلم كيف يتصرف لأنه لا يعرف شيئاً عن التنمر! فما كان لصديقنا المسكين إلا أن يفرغ مشاعره بالبكاء والقلق.. كما أن يوسف الصغير خاف أن يخبر والداه عن هذه الحادثة. ولما علم بابا بالموضوع استشاط غضباً وذهب إلى مدرسة يوسف وتحدث مع المرشدة التربوية وتم حل الموضوع في النهاية.. قصة جميلة وتعتبر مدخل مهم لتعريف الطفل على مفهوم التنمر.

اختزلتُ رسالة مهمة جداً من هذه القصة.. ألا وهي كم أن ردة فعل الآباء تؤثر على نفسية الطفل سواء للأفضل أم الأسوأ.. ومن هنا؛ أيقنت بأهمية توعية أطفالنا وتعريفهم بمصطلح التنمر.. حتى يكونوا قادرين على الدفاع عن أنفسهم والتصرف بشكل صحيح.

هذه القصة من تأليف دلال سامي ومن إصدار دار وجوه للنشر والتوزيع. يمكنكم الحصول عليها من مكتبة جرير. كما تتوفر لدى وموقع نيل وفرات مع إمكانية التوصيل لجميع أنحاء العالم.





قصة خط أحمر

هل تبحثين عن قصص أطفال عن التحرش الجنسي؟ قصة خط أحمر هي وسيلة أساسية لكل أم وأب، وهي مصدر حماية موثوق! تتناول هذه القصة موضوع التحرش الجنسي بشكل طريف وذكي. حيث تساعد على توعية الطفل بأسلوب بسيط وفي الوقت نفسه من دون تخويفه! كما تعطيه الجرأة على مواجهة هذا الموقف فيما لو حصل معه “لا قدر الله” والتحدث عن ذلك بلا خجل.

وكما قالت ماما: “الوطن خط أحمر، البيت والعائلة خط أحمر، جسمك أيضاً خط أحمر”.

هذه القصة من تأليف سمر محفوظ ومن إصدار دار الساقي للنشر. يمكنكم الحصول عليها من مكتبة جرير، كما تتوفر لدى متجر كشمش الإلكتروني.





قصة لا أسمح

ماذا فعل صديقنا عندما ضاع عن أهله؟ وكيف تصرف عندما حاول أحد الغرباء التحدث معه؟ هل تصرف الطفل بشكل صحيح؟ تتناول هذه القصة موضوع التحرش الجنسي الذي قد يتعرض له الطفل في أي مكان وزمان! وجاءت هذه القصة برسوماتها المعبرة ونصها الواضح الطفولي لتحذر أطفالنا من أي شخص يحاول أن يلمسهم.. ولتعلمهم كيفية التصرف الصحيحة في حال تعرضهم لمثل هذا الموقف.. كما تحدد لهم الشخص الصحيح لطلب المساعدة منه.

هذه القصة من تأليف محمد بسام ملص ومن إصدار دار ألف باء تاء ناشرون. يمكنكم الحصول عليها من مكتبة دار ألف باء تاء الإلكترونية ومن موقع نيل وفرات.





استودع الله أطفالي وأطفالكم وحفظهم برعايته وحماهم بعينه التي لا تنام.. 

أعزائي القراء.. تجدون في موقع كلنا أمهات العديد من المقالات التوعوية عن التحرش الجنسي والتنمر وكيف نحمي أطفالنا وأنفسنا من هذه الآفات..

بالإضافة إلى المحتوى المجاني الذي نوفره لكم عبر موقع كلنا أمهات.. قمنا بالتعاقد مع أفضل المعالجين النفسيين والأخصائيين ذوي المجالات المتنوعة لمساعدتكم على تخطي أي تجربة صعبة قد مررتم بها في طفولتكم كآباء.. كما قمنا بتوفير أخصائيين نفسيين للأطفال الذين مروا بتجربة مشابهة لمساعدتهم على تخطي صدمات الطفولة بطريقة صحية لا تترك أثراً.. حيث يتم كل هذا من خلالنا في بيئة آمنة خالية من الأحكام وبسرية فائقة..

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0