كيف أقنعت ابنتي بأن شعرها المجعد يميزها؟

تقييم منتجات وأماكن

كيف أقنعت ابنتي بأن شعرها المجعد يميزها؟

توتو

لطالما تساءلت ابنتي عن شعرها المجعد، ولماذا هي لا تمتلك شعراً أملساً كبقية الأطفال من حولها، وخاصة أنها لا تشاهد أحداً بشعر مجعد في محيط العائلة أو المدرسة.

كيف أقنعت ابنتي بأن شعرها المجعد يميزها عن غيرها 

طريقة تعاملنا مع ابنائنا في هذه الحالة مهمة للغاية. فعندما تبدأ التساؤلات عن شكلهم واختلافهم هنا يأتي دور الأهل لتعزيز ثقة ابنائهم بأنفسهم؛ وشخصياً تحدثت مع طفلتي عن اختلافها وأخبرتها أن شعرها جميل للغاية ويميزها عن غيرها. وأن الشعر واحدة من نعم الله التي يجب علينا أن نحمده عليها. وأخبرتها أنها تستطيع أن تفعل ما يحلوا لها بشعرها وبإمكانها أن تسرحه بالطريقة التي تحلو لها، ولكن عليها أن تتقبل شكلها لأنها جميلة واستثنائية بالشكل الذي خلقها الله به.

بالطبع هذا الكلام كان له تأثير كبير عليها ولكن بالرغم من ذلك لم تقتنع بشكل كامل أن شعرها جميل ومميز، لذا استعنت بقصة سلمى ذات الشعر البنفسجي، متوفرة في مكتبة كشمش الرقمية، وتتحدث القصة عن طبيعة شعر سلمى المجعد واختلافه عن باقي شعر البنات في المدرسة، وكانت سلمى تشعر بالاختلاف وتمنت أن يصبح شعرها مثل البقية، فتظهر لها جنية في أحد الأيام وتمنحها شعراً وردياً أملساً وقصيراً تماماً كشعر صديقاتها، مما جعلها تخسر دوراً في المسرحية المدرسية لأنها مثل باقي البنات. في القصص دائماً عبر نقدمها لأطفالنا بدون تلقين!

أما جمال شعرها “اللولبي” كما تصفه ابنتي بكلماتها البريئة، فهو نتيجة عناية بمنتجات خاصة بالشعر المجعد أنصحكم بتجربتها


حرصت على اختيار منتجات تصلح للعناية بالشعر المجعد منذ البداية، وصلتني الكثير من الرسائل عن المنتجات التي استخدمها للعناية بشعر ابنتي، بالطبع الأمهات اللواتي لديهن بنات بشعر مجعد كيرلي يدركن المعاناة وصعوبة تصفيف شعر بناتهن. ولكن عند استخدام المنتجات هذه يصبح الموضوع أسهل، لقد جربت العديد من المستحضرات وهذه هي أفضلها إلى الآن.

شامبو Swave  

منتج رائع وجميل وبإمكانك الاكتفاء به، متوفر في صيدلية روحي في عمان وفي الجمعية وعلى موقع AmazonAE.


Little Green شامبو

شامبو عضوي للأطفال برائحة زيت الزيتون وممكن أن يكون كافي لوحده سعره مرتفع مقارنة مع المنتجات الأخرى، متوفر في nazihcosmetics.


ماسك الشعر من ماكاديميا

ماسك الشعر استخدمه أنا وطفلتي منذ سنوات منتج رائع للغاية، واعتقد أنه آمن للأطفال لخلوه من مادة السولفات، متوفر في nazihcosmetics  سعره مرتفع قليلاً لكنه طويل الأجل وكميته وفيرة قد يبقى لمدة عام، بإمكانكم متابعة عروض محلات نزيه كل شهرين.

زيت ماكاديميا

استخدم الزيت كخطوة أخيرة قبل التمشيط وبعد التنشيف فيصبح ناعماً وسهل التسريح، يتوفر منه علبة صغيرة سعرها 25 درهم.


Original Sprout منتجات

استعملته مرة بناءً على نصائح بعض الأمهات وهو منتج عضوي للأطفال، رائحته جميلة للغاية لكن تسبب الشامبو والبلسم منه بحكة ويصعب غسله من الشعر، لكنني أحببت أحد منتجاته ويسمى Miracle Detangler وهو يعتبر حل لتمشيط الشعر في اليوم الثاني بعد الحمام ولكن لا أنصح بالإكثار منه لأنه يغير شكل الشعر بطريقة غريبة.

هذه هي تجربتي الشخصية مع العناية بشعر طفلتي المجعد، بإمكانك اختار من المنتجات ما يتناسب مع طبيعة شعر طفلتك وميزانيتك


أدوات تساعدك في تطوير موهبة طفلك في الرسم

أفضل الأماكن الترفيهية المغلقة في أبوظبي

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
0